إيفا لانجوريا وأميركا فيريرا يتواجدن إلي جوار كلينتون على المنصة خلال تواجد حملتها في لاس فيغاس

 أضافت نجمات هوليوود أمريكا فيريرا و إيفا لانجوريـا رونقاً متميزاً علي حملة هيلاري كلينتون خلال المؤتمر النهائي في السباق الحزبي الذي قامت به كلينتون ضمن آخر محاولاتها لتأمين أصوات اللاتينيين في ولاية نيفادا Nevada الذين تقدر نسبتهم ما يقرب من 27,8 بالمائة من سكان الولاية لتصبح هذه النسبة مفتاحاً رئيسياً لكسب مقعد الترشح للرئاسة عن حزب الديمقراطيين الذي تتنافس فيه مع بيرني ساندرز خاصة وأن الإحصائيات تشير إلي تساوي كلا المرشحين في عدد الأصوات

وكانت أمريكا فيريرا البالغة من العمر 31 عاماً أول من تتحدث خلال هذا الحشد الذي تجاوز 600 من المناصرين الذين تجمعوا في مدرج كلارك الحكومي في مقاطعة كلارك Clark. وقد وجهت تساؤلها للحاضرين عن المستعدين منهم لدعم هيلاري في الوقت الذي تبدي هي تأييدها لصالح هيلاري.

وفي تصريحات تهدف إلي دحض الإنتقادات تجاه الحملة في أنها فشلت في التواصل مع الناخبين الشباب أو إقناع الآخرين بأن هيلاري تتمتع بالمودة، فقد أكدت فيريرا علي أنها تعد من ناخبات الألفية التي لا تؤيد هيلاري فقط ولكنها تحبها أيضاً وترغب في مشاركتها زجاجة نبيذ. وأضافت بأنه ربما لأنها أمريكية لاتينية شهدت علي قيام هيلاري طوال مسيرتها السياسية بمحاولات لرفع مشكلات الظلم وعدم المساواة التي يعاني منها اللاتينيون، مؤكدة علي أن هيلاري جلست مع اللاتينيين قبل أن تصبح أصوات هؤلاء الناخبين مرغوب فيها.

 

وفي وقتٍ سابق وخلال محاولة سافرة جداً للتودد إلي الكتلة اللاتينية، فقد إعتلت الفرقة الموسيقية المكسيكية المنصة، بينما وقع الإختيار من جانب الحملة علي المكسيكي لويس كورونيل الذي قام بغناء النشيد الوطني قبيل صعود المتحدثين علي المنصة.


 وشهد التجمع أيضًا إلقاء 

وفي ذات السياق، فقد شرعت هيلاري في حملتها لصالح الناخبين اللاتينيين منذ وصول العاملين لأول مرة في سيلفر ستيت Silver State في نيسان / إبريل حينما أطلقوا جولة للإستماع. وولي كلا المرحين كلينتون وساندرز إهتماماً كبيراً للناطقين باللغة الإسبانية وأقامت كلينتون حملة بعنوان " Caucus Conmigo "، إلا أن أمريكا فيريرا أصرت علي أن تعامل كلينتون مع اللاتينيين لم يكن لكونهم كتلة تصويتية.

وشهد التجمع أيضاً إلقاء الممثلة إيفا لانجوريا البالغة من العمر 40 عاماً لكلمتها علي المنصة والتي إستمعت إليها الممثلة كلوي غرايس موريتز البالغة من العمر 19 عاماً والتي إشتهرت بدورها في If I Stay و Kick-Ass وكانت حاضرة إلي جانب لينا دورهام و كاتي بيري.

وخلال حديثها فقد أكدت أمريكا علي أن كلمتها لا تصرح بها لكونها ممثلة شهيرة، وإنما جاءت لأنها تولي إهتماماً بالغاً بإحراز البلاد للتقدم. وأضافت بأنها حضرت كونها تنتمي إلي اللاتينيين وتريد تحقيق المساواة لهم فضلاً عن أملها في إيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها المرأة في صحتها. كما أثنت لانجوريا أيضاً علي هيلاري كلينتون كثيراً لما قامت به علي مدار ثلاثة عقود لصالح اللاتينيين، مشيرة إلي أن الوقت قد حان لمؤازرتها.

وصعد علي المنصة كلاً من شيلسي وبيل وهيلاري وشاركوا الفرقة الموسيقية غناء النشيد الوطني للحملة. وعقب إلتقاط الثلاثي للصور مع أمريكا و إيفا، فقد أمسكت تشيلسي بالمايكروفون لتخبر الحشود من الحاضرين كيف أن والدتها تلهمها كل يوم. كما أكدت علي إلتزام والدتها تجاه قضايا مكافحة تغيرالمناخ والرعاية الصحية الشاملة، فضلاً عن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وكذلك إصلاح شامل لنظام الهجرة والتمويل ورفع الظلم بشأن الرواتب.

وعلي جانب آخر، فقد تحدث بيل كلينتون البالغ من العمر 69 عاماً عن زوجته خلال كلمته التي ألقاها علي الحاضرين قائلاً بأنه يحب القيام بالأشياء من أجلها بعدما قدمت الكثير له لفترة طويلة جداً. وأضاف بأنه ومنذ أن أصبح جد فلم يكن يهتم كثيراً بشأنها، إلا أن الأيام الأخيرة الماضية أوجبت عليه الوقوف إلي جانبها، واصفاً إياها كما إعتاد خلال حملتها بأنها أفضل صانع للتغيير وداعياً الجميع إلي مساندتها.