الشيخ حمدان بن مبارك يكرّم فاطمة الزعابي

كرَّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، المهندسة الإماراتية فاطمة جاسم خلفان الزعابي؛ تقديرًا لفكرتها الابتكارية التي تُمكّن من استخدام برنامج "مايكروسوفت بوربوينت" للتصاميم الهندسية مثل مجال تصميم الفلل.
وكانت فاطمة الزعابي، حصلت على شهادة تقدير من المكتب الإقليمي لدول الخليج لشركة مايكروسوفت كما حصلت من إدارة حقوق النشر والتأليف في وزارة الاقتصاد على شهادة تسجيل لمصنف سمعي بصري وشهادة تسجيل لمصنف مادة مكتوبة.

وأكدت المهندسة الإماراتية فاطمة جاسم خلفان الزعابي الحاصلة على شهادة "مايكروسوفت" العالمية لتصميمها برنامجًا عالميًا في تطوير الـ" بوربوينت" لتصميم الفلل هندسيًا والذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، أنَّ "هذا الانجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفلل والمباني".
وأوضحت الزعابي، أنَّها بعد أن وصلت إلى العالمية بهذا الابتكار الذي حصلت من خلاله على شهادة من "مايكروسوفت" اعترافًا بابتكارها وتقديرًا لها واعتباره الأول على مستوى العالم، أرادت أن تتوج هذه الفرحة بهذا الفوز العالمي والذي يُنسب إلى دولة الإمارات أيضًا بفرحة أكبر وأجمل بأن يحظى هذا الابتكار بجائزة محلية من دولة الإمارات

وأضافت أنَّها تهدف من وراء هذا الابتكار إلى إيجاد جيل محب للهندسة المعمارية للإسهام في زيادة العمران في دولة الإمارات، مشيرة إلى أنَّ هذا البرنامج الذي توصَّلت إليه ليس موجهًا للمهندسين المعماريين المتخصصين فقط بل إلى كل محب للهندسة المعمارية سواء كان طالبًا يدرس الهندسة أو حتى غير متخصص في المجال الهندسي على الإطلاق.
وتابعت أنَّ البرنامج يساعد كل من يواجه صعوبة في برنامج الهندسة حيث سيتيح برنامجها في "البوربوينت" فتح آفاق الهندسة المعمارية بسهولة أمامه وبكل إبداع وتميز.

وأعربت الزعابي عن أمنيتها بأن تفيد بهذا الابتكار وطنها بتطبيق هذا النموذج، لتزيد نسبة محبي الهندسة بشكل كبير، ما يؤدي إلى زيادة العمران والنهوض بالدولة إلى أعلى المراتب الهندسية، معربة عن أملها أن ينهي هذا الابتكار مشكلة التخوف من خوض المجال الهندسي، من خلال استخدام هذا البرنامج الجديد من نوعه.

وذكرت أنَّها ألَّفَت كتابًا بعنوان "تعلم تصميم الفلل للمرة الأولى على برنامج البوربوينت"، متضمنًا فكرتها وابتكارها العلمي العالمي.، موضحة أنَّ لديها عدة إنجازات أخرى ستطرحها خلال الفترة المقبلة، وتقدمها إلى وطنها الإمارات وقيادة الدولة الرشيدة.

يُشار إلى أنَّ المهندسة فاطمة الزعابي درست الهندسة من خلال الـ"أون لاين" في عامين ونصف العام، وتخرَّجت وحصلت على شهادة دولية في هذا المجال، ثم بدأت الاهتمام بالجديد في مجال الهندسة المعمارية حتى وصلت إلى ابتكارها العلمي باستخدام برنامج "البور بوينت" في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة.