الإتحاد النسائي الأردني

فازت نهى معايطة كرئيسة للاتحاد النسائي الاردني العام بالتزكية لدورة ثانية من (2014 الى 2017 ) .

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد اليوم و بحضور اعضاء الهيئات الادارية للاتحاد في كافة المحافظات ومندوبي وزارة التنمية الاجتماعية .

وتم توزيع المناصب كالاتي : صيتة الحديد وامنة العمري وخولة الكلالدة نائبات لرئيسة الاتحاد وفليحة قبيلات امينة للسر وجليلة الصمادي امينة لصندوق الاتحاد.

وناقش المجتمعون برئاسة المعايطة الخطة الاستراتيجية للاتحاد خلال السنوات المقبلة لتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات للمرأة الاردنية،وتوافق المجتمعون على ضرورة التركيز على التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات من خلال الاستمرار في مشاريع الاتحاد ذات العلاقة لاسيما مشاريع تعزيز الإنتاجية الممول من وزارة التخطيط وضرورة الاستفادة من برامج شركة تحدي الالفية في دعم النساء الفقيرات في الزرقاء بربط منازلهم بخدمات الصرف الصحي وتزويدهم بخزانات للمياه لإيصال منازلهم وربطهم بالصرف الصحي وتزويدهم بخزانات نظيفة . وتوسيع مشروع تدريب الاعضاء في البلديات الممول من السفارة البريطانية ليشمل مختلف مناطق ومحافظات المملكة .

كما اقر الحضور الاستمرار في برامج دعم المشاركة السياسية للنساء في الانتخابات البلدية والنيابية ومختلف مواقع صنع القرار السياسية وبرامج التوعية والتعزيز القانوني في مشاريع قوانين اللامركزية والبلديات ومختلف قضايا التنمية المحلية اضافة الى قانون الاحوال الشخصية وقضايا مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز المشاركة النسائية في الحياة الاجتماعية والثقافية .

والاتحاد النسائي الاردني العام تأسس كهيئة اهلية في العام 1981 بهدف تنمية وتعزيز قدرات المرأة الاردنية لتكون مشاركة الى جانب الرجل في مختلف المجالات والاصعدة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات في الاردن .ويضم الاتحاد 250 جمعية نسائية مسجلة بالتنمية الاجتماعية موزعة على 12 فرعا للاتحاد في مختلف محافظات المملكة .