جمعية النهضة النسائية

نظمت جمعية النهضة النسائية اليوم جلسة حوارية ضمت مجموعة من مرشحات المجلس الوطني الإتحادي بدبي في مبادرة وطنية وبتوجيهات من الشيخة أمينه بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية رئيسة مجلس الاداره لدعم مسارات ومنهجيات المرشحات.

وقالت المدير العام للجمعية الدكتورة فاطمة الفلاسي إن هذه الجلسة تأتي لتعزيز التواصل والمشاركة الشعبية بين المرشحات وتكثيف الدعاية الانتخابية وتسليط الضوء على المحاور والبرامج والخطط الوطنية التي أعدتها المرشحات.

وأضافت الدكتورة الفلاسي أن الجمعية عملت منذ انطلاقتها على الارتقاء بالمستوى التثقيفي لأفراد المجتمع لإبراز دور المرأة وتطوير مهاراتها وكفاءاتها ونشر التوعية المجتمعية بما يواكب المستجدات وإرساء روح المسؤولية الاجتماعية في منظومة من القيم المتوافقة مع متطلبات التنمية المستدامة لترسيخ الهوية الوطنية ونقل المعرفة بين القطاعات النسائية.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تشهد اليوم عرسا ديمقراطيا بدعم وتأييد من القيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس .

وأفادت أن الدولة حققت إنجازا تاريخيا بتأسيسها للمجلس الوطني الاتحادي ومثلت الريادة لصنع وطن معطاء يتفانى في خدمة أبنائه، منوهة بأن المشاركة السياسية للمرأة الإماراتية اليوم دلالة واضحة على نضوج التجربة الحضارية للدولة والتأكيد على حرص القيادة على تمكين المرأة وتعزيز دورها وتقديم الدعم الكبير لتكون شريكا حقيقيا في عملية التنمية الشاملة والتطور الذي تحققه الدولة في كافة الميادين على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

 وعبرت الدكتورة الفلاسي عن فخرها بأن تكون المرأة عضوه فاعلة في المجلس الوطني الاتحادي للمساهمة في مسيرة العمل الوطني وممارسة العمل البرلماني بكل اقتدار والمشاركة السياسية في صنع القرار لتحقيق آمال الشعب وتطلعاته وبناء مستقبل أكثر إشراقاً وازدهارا.

 وتخللت الجلسة الوطنية البرلمانية العديد من الأطروحات والأفكار الهادفة والمعززة لرسالة المرأة داخل أروقة المجلس وتحدثت مجموعة من المرشحات عن برنامجهن وخططهن واللاتي يعتزمن تنفيذها من بوابات المجلس الوطني.