نسائية دبي

أشادت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي رئيسة مجلس الإدارة بمبادرة مظلة الأمل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تعتبر من اكبر المؤسسات الإنسانية العالمية للألفية الجديدة التي تعيد البسمة والاستدامة لـ /130/ مليون إنسان حتى 2025 .

وقالت الشيخة أمينة الطاير ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو فارس الإنسانية والسلام العالمي والتعايش السلمي بين شعوب العالم لاسيما وأن العالم اليوم يواجه تحديات جسيمة وكبيرة في الإرهاب والحروب والشتات والهجرات القصرية وغيرها من مآسي البشرية وخاصة في العديد من دول عالمنا العربي وجاءت هذه المبادرة بالتزامن مع أوجاع البشرية.

وأضافت أن دولة الإمارات أرض زايد الخير ودبي مدينة السلام والتآخي تفاجئ العالم اليوم بأكبر مبادرة إنسانية خلال الألفية الجديدة تجمع تحت مظلتها الإنسانية /28/ جهة ومؤسسة تعمل في مجالات مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والثقافة والتمكين المجتمعي والابتكار وتنفذ مجتمعه أكثر من /1400/ برنامج أنساني وتنموي في /116/ دولة حول العالم.

واسترشدت الطاير بمقولة فارس الإنسانية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم والتي أطلقها بالتزامن مع مبادرة "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية" والتي فحواها " نحن اليوم في بداية جديدة وكبيرة ودعوتي مفتوحة للجميع من دول ومؤسسات ومنظمات عالمية إن تشترك معنا في غرس أمل جديد لهذه المنطقة ".. كما قال سموه أن " العمل الإنساني والتنموي اليوم تغير ويحتاج لمؤسسات عالمية ضخمة للمساهمة في تغير حياة المجتمعات وحجم التحديات التي تمر بها منطقتنا بحاجة لمؤسسات تتناسب معها ".

وقالت الشيخة أمينة الطاير أن عبارات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تساهم في تعزيز الاستدامة الإنسانية وتأصيل القيم الحضارية للتآخي والمحبة واحترام إنسان الأرض والذي كرمته الأديان السماوية وتعد مظلة إنسانية سامية تجمع بين أربعة قطاعات رئيسية ومرتكزات إنسانية هي مكافحة الفقر ونشر المعرفة وتمكين المجتمع وابتكار المستقبل.