حملة بادري

أطلقت منظمة كير العالمية / الأردن حملة وطنية "بادري" لتمكين المرأة وبحضور رئيسة تجمع لجان المرأة العين مي ابو السمن وممولي الحملة وعدد كبير من المستفيدين والمستفيدات من برامج المنظمة في الاردن وذلك في مركز الحسين الثقافي /امانة عمان الكبرى .

وحملة "بادري " تنفذها منظمة "كير " بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني وجهات رسمية معنية ممولة بالكامل من شركة "اتش اند ام "ومنظمة كير في هولندا بمبلغ لا يتجاوز 150 الف يورو .

وتشمل الحملة تسليط الضوء على نماذج ناجحة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة المدرة للدخل لعشر سيدات اردنيات استطعن تحقيق التغيير بالإرادة والعزم وذلك لإلهام السيدات والرجال على حد سواء في المناطق المستهدفة لإدماجهم اقتصاديا واجتماعيا في مجتمعاتهم المحلية، وتحسين مستوى النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وستوفر الحملة التي ستشمل المملكة فرصة فريدة للنساء للاستماع إلى قصص نجاح المرأة المحلية وإمكانية وصول النساء إلى الفرص الاقتصادية المحلية المتاحة من خلال الأنشطة المرافقة للحملة التي سيقوم البرنامج بإقامتها من حملة اعلامية واسعة لنشر الوعي والتركيز على انجازات العشر سيدات وعرض مادة فلمية لقصص نجاح السيدات النموذجيات وحلقات نقاشية معهن ورسم جدارية في ثلاثة أقاليم وعرض مسرح تفاعلي يحاكي التحديات التي تواجه المرأة في المجتمع .

وكان امين عام وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة قد القى كلمة في بداية الاحتفال ذكر فيها ان الوزارة وخلال العشر سنوات القادمة ومن خلال استراتيجيتها ستركز على التمكين الاقتصادي للمرأة لتمكينها من صناعة القرار داخل اسرتها ومجتمعها ومؤسستها اضافة الى تعديل التشريعات وتنفيذ برامج وانشطة توعية وتدريب تشمل محافظات المملكة مثنيا على برامج منظمة "كير" في الاردن معتبرا حملتها فرصة للنساء ليكن منجزات قادرات وصانعات التغيير .

بدورها قدمت مديرة منظمة كير في الاردن سلام كنعان الشكر لشركائها من القطاعين العام والخاص والى رعاة الحملة من مؤسسات وطنية محلية وقالت "الحملة ستشمل العمل مع النساء الرياديات كدعاة للتغيير لإلهام السيادات والرجال على حد سواء لإدماجهم اقتصاديا واجتماعيا في مجتمعاتهم .لافتة الى ان من ابرز التحديات التي تواجه المرأة في الاردن النمط الثقافي والاجتماعي وما اسمته التفاوتات القانونية بين الجنسين اضافة الى الاعداد الكبيرة من النازحين واللاجئين .معتبرة الحملة فرصة للمرأة لتوصيلها وتمكينها من المشاركة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تستحقها .

واعربت العين مي ابو السمن عن اعتزازها بمنظمة "كير " لافتة الى ان حملة "بادري " مهمة في استنهاض القدرات النسائية وتعزيز مشاركتها الاقتصادية والسياسية . فيما قدم مدير هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحمن الزواهرة نبذه عن برامج الهيئة في الاردن في استنهاض طاقات الشباب وتدريبها من كلا الجنسين في بناء الاردن النموذج .

وشمل الاحتفال تقديم الفنان يحي صويص أغنية تعكس فكرة حملة بادري بعنوان ( يا أردنية بادري ) .