محاكم دبي

أطلقت محاكم دبي خدمة "قريب" التي توفر خدمات إشهادات الأحوال الشخصية، وتوثيقات الكاتب العدل عبر نظام الفيديو، إذ تتوافر خدمة إشهادات في فرعي البرشاء مول وحتا، وخدمات الكاتب العدل في فرع حتا، خلال ساعات وأيام العمل الرسمية.

وسيتم أخذ شهادة الشهود في معاملات الأحوال الشخصية عبر نظام الفيديو، إذ يتم من خلال هذه الخدمة تقديم الطلب والتحقق من هوية الأشخاص وإجراء الإشهاد والتوثيق المطلوب، من دون الحاجة إلى حضور الشهود إلى مقر المحاكم أو فروعها.

أما بالنسبة لخدمات الكاتب العدل فإن الخدمة تمكن الكاتب العدل، الموجود بالفرع الرئيس، من التواصل مع المتعامل الموجود في فرع حتا والتأكد من قانونية المعاملة وصفة مقدم الطلب، وإتمام إجراءات التوثيق في وقتها.

وتتضمن خدمة إشهادات الأحوال الشخصية إشهار وإثبات الإسلام، وإثبات دخول بالزوجة، وإثبات رجعة، وإثبات استمرار زوجية. وقال المدير العام لمحاكم دبي، طارش عيد المنصوري، إن خدمة "قريب" وغيرها من الخدمات، التي بدأت بتوفيرها محاكم دبي للمتعاملين معها، تأتي في إطار تحقيق سعادة المتعامل وضمان راحته، وإنجازه لمعاملاته، بما يتناسب مع ظروفه ورغباته، ومن المكان الذي يختاره بنفسه، حيث ستوفر هذه الخدمة الوقت والجهد على المتعاملين والموظفين.