مجلس سيدات أعمال دبي

أعلنت "رؤية" وهي مبادرة أطلقت بالتعاون بين كل من مجلس سيدات أعمال دبي وماستر كارد لدعم رائدات الأعمال والنساء الموهوبات في دبي عن أسماء الفائزات في مسابقة جوائز " مبادرة رؤية " لهذه السنة خلال حفل العشاء الذي نظم مساء أمس في فندق "والدروف أستوريا" في جزيرة النخلة.

وفازت نادية وهبة بالجائز الأولى وقيمتها خمسين الف دولار أمريكي وذلك بعد منافسة قوية بين المتسابقات جرى خلالها تقديم عروض تعريفية عن خطة الأعمال.

وحلت إزابيل ميلاسيو في المركز الثاني عن فكرة فوت أب .. فيما حصلت أليكسيس مارتن على المركز الثالث عن فكرة بتيت جورميه.. وكجزء من البرنامج ستحصل المشتركات على التوجيه والتدريب من شركة ماستر كارد لمساعدتهن في تأسيس شركاتهن.

وقالت رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي " لقد كان حفل عشاء توزيع جوائز مبادرة رؤية من أهم التواريخ في مفكرتي لهذه السنة حيث إن هذا التاريخ شهد الإعلان عن أول الفائزات في مبادرة عزيزة جدا على قلبي.. وقد كان شرفا لي أن أرى حماسة المرشحات النهائيات عند تقديمهن لعروضهن التوضيحية أمام جمهور حي ومثابرتهن للوصول إلى هذه المرحلة و نحن نعرف من هن الفائزات بالمبادرة ولكننا نود أن نرى جميع اللاتي شاركن بالمبادرة يواصلن مسيرتهن المهنية" .

وأضافت " لقد نجحت مبادرة رؤية في تحفيز سيدات الأعمال لدخول عالم الأعمال والمثابرة على تحقيق طموحاتهن وهو الهدف الذي نتطلع إليه في مجلس سيدات اعمال دبي لأن تمكين المرأة ومساعدتها على النجاح والتميز في بيئة العمل هو رسالتنا التي لن نحيد عنها.. ونحن من جهتنا في مجلس سيدات أعمال دبي لن نوفر أي جهد لكي نعزز مكانة ودور سيدات الأعمال في مسيرة التنمية المستدامة في دبي." وقد تم إطلاق مبادرة رؤية هذا العام نتيجة التعاون بين مجلس سيدات أعمال دبي وشركة ماستر كارد ..حيث تأتي مبادرة "رؤية" استكمالا لجهود الطرفين الرامية إلى تشجيع السيدات على المشاركة الفعالة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق تطلعاتهن المستقبلية.

وتتمحور المبادرة حول توفير عاملي التوجيه والتدريب لسيدات الأعمال الطموحات لتفعيل خطط مشاريعهن الجديدة.. وخلال مدة البرنامج والتي استمرت على مدى عام كامل استضاف كل من مجلس سيدات أعمال دبي وشركة ماستر كارد عددا من ورش العمل والندوات لمناقشة المكونات الأساسية لوضع خطة العمل تم تنظيم ما مجموعه 10 ورش عمل قدمها أفضل الخبراء قي المنطقة.

من جانبها قالت مارتينا هندمجين المديرة المالية في شركة ماستر كارد " تلعب السيدات اليوم دورا مهما في الحركة الاقتصادية حيث أصبحن قوة يحسب لها ألف حساب.. ولكن النقطة الأهم هي إن نجاح النساء سوف يحفز النجاح الاقتصادي بشكل كبير ولذلك تعتبر المبادرات التي تدعم وترعى رائدات الأعمال كمبادرة رؤية مهمة جدا ونحن سعداء بالنجاح الذي حققته الدورة الأولى من مبادرة رؤية " .

حضر الحفل كل من المشتركات في المبادرة وعدد من الضيوف من مجلس سيدات أعمال دبي وشركة ماستر كارد .. وبالإضافة إلى الفائزات بالمراتب الثلاثة الأولى حصلت خمسة مشتركات على خمس الالف دولار أمريكي وسيتم إطلاق دورة جديدة لمبادرة رؤية في شهر يناير 2015.