الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

افتتحت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي في مقر الجامعة أمس الاثنين، مختبر الوسائط المتعددة الجديد الذي قدمته شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" لطلاب كلية علوم الاتصال والإعلام بالجامعة.
وتزيد مساحة المختبر على 150 متراً مربعاً، ومزود بجهازي تلفاز للبث الحي والمباشر ومكتب للأخبار وتجهيزات للمقابلات، وتم في تصميمه اعتماد ملامح تراث الإمارات إذ إنه مزود بديكور إماراتي الطراز يمكن استخدامه لإنتاج المسلسلات التلفزيونية أو البرامج الوثائقية. وللمختبر غرفة خاصة ومستقلة للتسجيل الصوتي تضم أحدث التقنيات السمعية وتجهيزات مزج الصوت وشاشتي تحكم بقياس 50 بوصة، كما تتوافق جميع المعدات والتجهيزات مع التقنية عالية الجودة HD لمواكبة التطورات التي يشهدها قطاع إنتاج الفيديو.
وحضر الرئيس التنفيذي لشركة "دو" عثمان سلطان ومدير الجامعة الدكتور رياض المهيدب  وعدد من المسؤولين حفل افتتاح المختبر، الذي يعد الثاني بعد المختبر الذي قدمته "دو" لطلاب جامعة زايد عام 2012 ضمن التزامها بتطوير قطاع التعليم في الدولة.
وأشارت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، إن المختبر يمثل مبادرة جيدة أخرى تقدم للطالبات ميزة في مجال التدريب العملي، مشيرة إلى أن الجامعة حققت الفوز بجوائز سينمائية بفضل المبادرة السابقة التي ساهمت في تزويد الطلبة بالخبرات اللازمة.
وأضافت أن للمختبرات المساعدة دوراً كبيراً في التعليم وفي مستقبل الإعلام، مؤكدة أن كلية علوم الاتصال والإعلام بجامعة زايد حصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الدولية المتخصصة في هذا المجال من المرة الأولى، بفضل ما تقدمه من جودة وكفاءة في مجال الإعلام الذي يقوم بفضل التكنولوجيا بدور كبير ومؤثر في قضايا المجتمعات خاصة الانتماء والولاء.