حاكم دبى

ثمنت قيادات نسائية توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، بشأن اعتماد مجلس الوزراء قرارا بإنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين"، من أجل تعزيز دور المرأة الإماراتية في جميع ميادين العمل، والمساهمة في دعم مكانة دولة الإمارات محليا ودوليا.

وأكدن أن المسيرة التنموية للمرأة في الدولة تسير ضمن خطة واضحة المعالم، رسمت بدقة بالغة، بغية تنفيذ المقتضيات كافة التي من شأنها أن تجعل المرأة الإماراتية في ظل تطور دائم مدفوعا بقرارات تدعم من وضع المرأة، وتسعى للارتقاء بها، جنبا إلى جنب مع تأدية دورها الأهم كأم ومربية أجيال هم مستقبل الوطن.

وعبرن عن تفاؤلهن بمثل هذه القرارات، وأوضحن أنه بالمقارنة مع دول أخرى، فإن دولة الإمارات قطعت شوطا كبيرا في سد الفجوة بين الجنسين في القطاعات كافة.

وبينت رئيس قسم التدريب الفني في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبيمنى التميمي " إن حكومة دبي تسعى جاهدة لمنح المرأة أحقية في الحصول على أفضل الممارسات العلمية والعملية عبر ابتعاث النساء، وقد كنت واحدة ممن حالفهن الحظ وسافرت إلى الولايات المتحدة الأميركية للاطلاع والاستفادة من تجارب الآخرين في شأن الإنقاذ".