الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

أطلقت قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، شبكة الإمارات لحماية الطفل والتي تهدف إلى ضمان سلامة الأطفال في دولة الإمارات ، وتأمين حقوقهم، وتوفير الحماية اللازمة لهم، إضافة إلى تعزيز قدرات العاملين في مجال الطفولة، وبالأخص العاملين مع الأطفال المعرضين للإيذاء والعنف.
جاء ذلك خلال زيارة الشيخة جواهر القاسمي لإدارة حماية حقوق الطفل في الشارقة، وهي أحد الإدارات التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية، وتفقدت الشيخة جواهر القاسمي أقسام الدائرة واطلعت على الخدمات والبرامج التي تقدمها في سبيل حماية الطفل من كل ما يهدد سلامته الجسدية والصحية والنفسية.
وقالت قرينة حاكم الشارقة إن "المجتمع الإماراتي شهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، نتج عنه الكثير من الظواهر الجديدة، وبالتالي علينا مواكبة هذه التطورات ورصد تأثيراتها الجانبية، لمعرفة كيفية التعامل معها، والتوعية لها، خاصة وأن مجتمعنا الإماراتي يتحفظ على طرح بعض المشكلات الاجتماعية علناً، ويفضل حلها بنفسه، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه سينجح في حلها، بل يتوجب عليه الاستعانة بذوي الخبرات، فالاعتراف بالمشكلة هو نصف حلها. وما نسعى إليه اليوم هو أن تكون إمارة الشارقة متميزة في كافة النواحي التي تُهم الإنسان، ولذلك سوف نعمل على توعية كافة الأفراد من الكبار والصغار".