صندوق الزواج

نظمت مؤسسة صندوق الزواج حفل زفاف جماعي لـ/ 18 / عريسا من أبناء الدولة في الساحل الشرقي.
حضر الحفل نائب رئيس مكتب الحاكم في مدينة خورفكان الشيخ سعيد بن صقر القاسمي و عضو مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج راشد عبيد الكشف وعدد من كبار الشخصيات وأعيان القبائل وحشد غفير من المدعوين.

نظمت المؤسسة الحفل الذي أقيم بدعم ورعاية رجل الأعمال عبدالله أحمد الموسى  في إطار حرصها على توطيد أطر التعاون المشترك مع كل الجهات بما يحقق الرؤية الاستراتيجية للحكومة الاتحادية التي تهدف إلى إيجاد شراكة مجتمعية فاعلة بين المؤسسات الحكومية والمحلية والخاصة على حد سواء بما يخدم أبناء هذا الوطن ويعود بالنفع عليهم.

وقال الكشف إن الصندوق يسهم بفضل دعم القيادة الرشيدة في مساعدة الشباب المقبلين على الزواج لتأسيس أسر إماراتية تتميز بالتماسك والتعاضد وهو يعتبر ثمرة من عطاءات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " العديدة والعظيمة لهذا الوطن العزيز.
كما تقدم بالشكر إلى جنود الإمارات البواسل حيث تشهد الدولة لحظات وطنية مهمة تؤكد أننا كلنا فداء لوطننا وقيادتنا وأن البيت متوحد صفا واحدا، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات في قلوب الجميع .
 
وتخلل العرس الجماعي محاضرة "تعزيز الهوية الوطنية " قدمها يوسف الشحي ركز خلالها على مقومات تعزيز الهوية الوطنية التي تتمثل في تحقيق المواطنة الصالحة وحماية مكتسبات الدولة وتعزيز روح التلاحم بين أبنائها و عن حب الوطن والانتماء إليه.
وعبر الشحي عن تقديره لجهود مؤسسة صندوق الزواج في تنظيم مثل هذه الأنشطة الوطنية التي تهدف إلى بناء مجتمع متماسك يعتز بهويته وتاريخه وتراثه وغرس حب الوطن لدى جيل الشباب والانتماء إليه والمحافظة على إنجازاته.
 
واستشهد المحاضر بمواقف جنود الإمارات البواسل وتضحياتهم وبطولاتهم على أرض اليمن .. مؤكدا أن تضحياتهم وبطولاتهم وأسماءهم ستبقى أوسمة فخر واعتزاز على صدور أبناء الإمارات وأسر الشهداء الذين يقفون عرفانا وإجلالا لبواسل قواتنا المسلحة وشهدائنا الذين ارتقوا إلى الرفيق الأعلى دفاعا عن الحق والعدل .

وأوضح أن قوافل الشهداء استنهضت إرادتنا في الدفاع عن الحق والعدل وجسدت تلاحم أبناء الوطن الواحد وترابطه آملين أن تكون تضحيات جنود الإمارات درسا في الوفاء والشجاعة التي يجب غرسها لدى شباب الوطن ليكونوا على هذ النهج.. معربا عن صادق مشاعر العزاء والمواساة للأسرة الإماراتية الواحدة بشهداء الوطن الذين يمثلون رموزا للتضحية والوفاء لتراب هذا الوطن .

من جهتهم ثمن العرسان جهود مؤسسة صندوق الزواج في دعم الزواج الجماعي .. مؤكدين أهمية تجربة الزواج الجماعي والتي تدل على تنامي الوعي الاجتماعي وتطور الحس المجتمعي بالقضايا الاجتماعية وتترجم بالضرورة الارتباط الوثيق بين أبناء الوطن.

وقدم الشيخ سعيد بن صقر القاسمي وسعادة الكشف الدرع إلى نجل رجل الأعمال الموسى لرعايته ودعمه للعرس الجماعي .. مثمنين له هذه اللفتة الطيبة التي تساعد الشباب على تخطي أهم خطوة في طريقهم لبناء عش الزوجية والتخفيف من تكاليف الزواج.

ودعا القاسمي أن يديم نعمه الأمن والأمان على هذا البلد المعطاء وأن يوفق الشباب في حياتهم الأسرية