"الخارجية" الأميركية

تشارك حوالي 27 شابة يمثلن على الخصوص بلدان المغرب وتونس والأردن وفلسطين ومصر ولبنان في الدورة الرابعة لبرنامج التبادل "تيكغورل"، الذي تنظمه "الخارجية" الأميركية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 21 تموز(يوليو) إلى 12 آب(أغسطس) 2015 في مدينتي واشنطن وفرجينيا.
 
وأوضح بيان لـ "الخارجية" الأميركية أنه سيتم في إطار هذا البرنامج تشجيع المشاركات على الانخراط في مجالي العلوم والتكنولوجيا وتوسيع نطاق معارفهن حول "شبكات النظير".
 
وأضاف البيان أن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين الفتيات من الدخول إلى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مشيرًا إلى أن هذه المقاربة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق المساواة للنساء في جميع أنحاء العالم.
 
وستلتقي المستفيدات من البرنامج، طيلة ثلاثة أسابيع، مع شابات أميركيات، وكذلك مع زعماء صناعة التكنولوجيا في العاصمة واشنطن، ومعهد "البوليتكنيك" في فرجينيا.
 
وينظم برنامج "تيكغورل"، الذي يهدف إلى تطوير كفاءات الفتيات في مجالي العلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع "بروغرام بارترنر إنترناشيونال"، والعديد من الشركاء من القطاعين العام والخاص، خصوصًا اللجنة الفيدرالية للاتصالات و"غودويل إندستريز" و"ناشيونال بويلدينغ موزييم" و"كوربوريشن فور ناشيونال آند كومينيتي سيرفيس".