الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

تحت رعاية قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة رئيسة نادي سيدات الشارقة - نظمت أدارة رياضة المرأة بالنادي و بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى الناشئات الرياضي لطالبات المدارس 2015 بمشاركة 206 طالبات تمثلن 16 مدرسة. .

وضمت المدارس المشاركة كل من مدرسة الشعلة الخاصة ومدرسة الشارقة الدولية الخاصة ومدرسة المنارالنموذجية ومدرسة الوحدة ومدرسة الأبداع العلمي والمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي ومدرسة الأبداع العلمي الدولية ومدرسة الثقافة الخاصة و مدرسة الرسالة العلمية الخاصة و مدرسة الشارقة الدولية الخاصة ومدرسة الزهور الخاصة ومدرسة الوحدة الخاصة ومدرسة العلا الخاصة .

وأشادت إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة بالدعم الذي توليه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للإدارة من أجل مواصلة تنفيذ برامجها وخططها الهادفة الى دفع عجلة رياضة المرأة إلى الأمام .

واشتملت فعاليات الملتقى على منافسات في ألعاب كرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة والرماية والتنس الأرضي بإشراف أجهزة فنية وإدارية متخصصة لكل فريق وبواقع مدربة وإدارية لكل فريق .

وأسفرت نتائج المنافسات في كرة السلة عن فوز مدرسة الإبداع العلمي الدولية بالمركز الأول في حين أسفرت نتائج منافسات كرة الطائرة عن حصول بالمركز الاول مدرسة الشعلة الخاصة .

و في مسابقات الرماية حصلت مدرسة الوحدة على المركز الأول في المستوى الفردي .. فيما حصلت في مستوي الفرق مدرسة الوحدة الخاصة على المركز الأول .. اما بالنسبة لنتائج التنس الأرضي فقد حصلت علي المركز الأول مدرسة الرسالة العلمية .

وتم في ختام الملتقى تكريم المدارس الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى بحضور رئيس قسم الرياضة التنافسية بأدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة .

وقالت نورة محمد الحمر رئيس قسم الرياضة التنافسية بإدارة رياضة المراة بنادي سيدات الشارقة " ان تنظيم ملتقى الناشئات يأتي توافقا مع خطط إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة وفي اطار سعيها المتواصل لبناء وتكوين فرق نسائية قادرة على رفد المنتخبات الوطنية وتعزيز قاعدة الألعاب والإسهام الفاعل في دعم مسيرة النجاحات التي شهدتها الفترة الماضية والعمل على تنمية وتطوير الإمكانات لفرق الفتيات والناشئات وصقل مهاراتهن من خلال مباريات الدوري والملتقيات " .

وأضافت " إن ملتقى الناشئات النسائية يسعى الى تكوين قاعدة من اللاعبات في تلك الفئات حيث تحظى الرياضة النسائية باهتمام كبير من أجل تطويرها والوصول بها إلى مراكز متقدمة خصوصا بعد تنظيم دورة اللعاب للأندية العربية التي تنظمها إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة كل سنتين " .