غرفة تجارة وصناعة عجمان

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان " الملتقى الثاني للرخص الإقتصادية المنزلية " لتعريف عضوات مجلس سيدات أعمال عجمان والحاصلات على رخصة بدايات على أهم المزايا وأوجه الدعم التي تقدم لهن.

حضر الملتقى الذي عقد في مقر الغرفة .. ممثلو دائرة التنمية الإقتصادية في عجمان والإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وصندوق خليفة لدعم المشاريع ومكتب عمل عجمان .

وأكد المشاركون في الملتقي على تعزيز التعاون القائم مع مجلس سيدات أعمال عجمان لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة لسيدات الأعمال من عضوات وحاصلات على رخصة بدايات.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان أهمية تكاتف الجهات الحكومية المحلية والإتحادية لدعم سيدات الأعمال .. مشيرة إلى أن الملتقى يهدف إلى تعريف المشاركات بأوجه الدعم التي تقدم لمشاريعهن ومنتجاتهن مع إمكانية تطوير أشكال الدعم المستقبلي لهن.

كما أكدت أهمية مشاركة سيدات الأعمال في الدعم الموجه لهن من خلال آخذ آرائهن حول تعزيز شراكات المجلس والجهات الحكومية في الإمارة لزيادة دعمهن بما يناسب تطلعاتهن ويزيد من فعاليتهن الإقتصادية ليسهمن بشكل واضح في الإقتصاد الوطني.

وطالبت عضوات المجلس بأهمية الانضمام للدوارت التدريبية المختلفة ومنها كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للاستفادة من صناديق الدعم التي توفرها الحكومة الرشيدة.

وأشارت أن المجلس بصدد تنفيذ ملتقى الإبداع والإبتكار للتعرف على التجارب والممارسات الناجحة وسيضم نخبة من المتحدثين من داخل الدولة وخارجها بهدف دعم سيدات الأعمال اللاتي يساهمن بشكل مباشر في تنمية الإقتصاد الوطني ويعتبرن شريكا رئيسيا في التنمية لاقتصادية .. مشيرة إلى أنه المجلس سينظم " معرض بدايات " خلال شهر نوفمبر القادم بمشاركة نحو / 200 / سيدة أعمال من الدولة وعددا من الدول العربية.

من جانبه أكد المقدم فيصل الشيبه من الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان حرص الإدارة على دعم أنشطة المرأة الإقتصادية والتعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان والجهات المنوطة بإصدار الرخص الاقتصادية المنزلية يمكنهن من تقليل نفقات إصدار تلك الرخص مع الحفاظ على كل المتطلبات لمعايير الأمن والسلامة.

وأوضح أن دعم الدفاع المدني سيظهر من خلال توفير طفايات الحريق وإرسال المفتشين بالحملات التفتيشية لتعريف سيدات الأعمال بمتطلبات الرخص الإقتصادية الآمنة بجانب حرص الإدارة على تنظيم ورش عمل ودورات توعوية للسيدات بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان.

من جهته شرح أحمد الحوسني من مكتب عمل عجمان أوجه الدعم للرخص الإقتصادية الصادرة من صندوق خليفة لدعم المشاريع وخطوات وآليات الدعم وتقديم خدمات متميزة وسريعة لسيدات الأعمال .. مطالبا بالتعرف والإلمام بقوانين العمل من خلال القنوات الرسمية للوزارة.

من ناحيتها أوضحت شيماء بنت طليعه من صندوق خليفة لدعم المشاريع أن الصندوق يقدم دعما معنويا من خلال الدورات وورش العمل وعضوية الصندوق بجانب الدعم المادي من خلال المشاريع متناهية الصغر والتي ستكون الأولوية فيها لعضوات مجلس سيدات أعمال عجمان والحاصلات على رخص بدايات.

وأشارت أمل العوضي من دائرة التنمية الإقتصادية في عجمان إلى حرص الدائرة على تسهيل إجراءات الرخص الإقتصادية لسيدات الأعمال موضحة متطلبات العمل من المنزل لإصدار الرخص لسيدات الأعمال.