مجلس سيدات أعمال دبي

أطلقت جامعة ولونغونغ في دبي ومجلس سيدات أعمال دبي سلسلة ندوات جديدة تهدف إلى تشجيع المرأة في دولة الإمارات على مناقشة واستكشاف العوامل المرتبطة بوصول المرأة إلى المناصب القيادية ونجاحها في أداء مهامها وإثبات جدارتها.

ومن المقرر عقد هذه الندوات شهرياً، حيث من المأمول أن توفر هذه الندوات منبراً يمكن المرأة من المشاركة والتعلم من واقع تجربتها وقصص النجاح التي اختبرتها نساء أخريات في المناصب القيادية، وكذلك الاستماع إلى المفكرين الرئيسيين والباحثين وممثلي الحكومة في المنطقة، والانضمام إلى المناقشات حول مضامين السياسات.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: «إن التعاون في هذه المجالات يعزز رؤية مجلس سيدات أعمال دبي ليكون الداعم الحقيقي لمسألة تمكين المرأة». وأضافت: «إن سلسلة المناقشات الداعمة سوف تتيح للقيادات النسائية إمكانية التعلم من تجاربهن، أما المواضيع الهامة التي تدور حول المرأة فسوف يتم التطرق إليها بهدف إيجاد الحلول والطرق العملية لدعم المرأة القيادية».

من المقرر أن تدير كل ندوة إحدى الشخصيات النسائية البارزة، وسوف تتولى هازل نياندورو، المدير التنفيذي لشركة مانليث كونسلتينج إدارة الندوة الأولى التي سيكون عنوانها «من القيادة المؤسسية إلى الريادة في قطاع الأعمال - الممكنات الأساسية، التحديات والتعلم». وتعقد الندوة في جامعة ولونغونغ في دبي يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري.

وقد تم بالفعل تحديد مجموعة من أشهر السيدات المُلهمات لقيادة الدفة في الندوات القادمة ونذكر منهن الدكتورة هبة شطا، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لمركز الطفل للتدخل الطبي المبكر، وإيزوبيل أبو الهول، مدير مهرجان طيران الإمارات للآداب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للآداب.