بنك الإمارات دبي الوطني

 

كشفت نائب الرئيس التنفيذي والمستشار القانوني العام، أمين سر الشركة لمجموعة "بنك الإمارات دبي الوطني"، لبنى القاسم "أن قمة "بنك الإمارات دبي الوطني فتيات إي 7: بنات الإمارات" مبادرة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر ممتازة للغاية، معربة عن دعمها الكامل لها، ومؤكدة أن المشاركات الـ 35 في القمة، يمثلّن الجيل المقبل من القيادات النسائية الواعدة في الدولة.

وجاء ذلك في الكلمة التي القتها القاسم خلال الجلسة الافتتاحية لقمة "بنك الإمارات دبي الوطني إي 7"، والتي شهدت حضور ما يزيد على 200 شخصية قيادية من القطاع الحكومي وهيئات المجتمع، واستمرت فعاليات قمة "حوار رؤية الإمارات" على مدى 3 أيام في إمارة دبي، خلال الفترة بين 9 - 11 أبريل (نيسان) الجاري.

ووفّر الحدث لـ 35 شابة من المواطنات والمقيمات، خمس مشاركات من كل واحدة من الإمارات السبع، وفرصة الحصول على الدعم اللازم لتعزيز مشاركاتهن المجتمعية على المدى الطويل، حيث أتيحت لكل مشاركة التفاعل بشكل مباشر مع رائدة أعمال ناجحة أو مرشدة، بهدف تطوير المشاريع التي يرغبن بتنفيذها في العام المقبل. 

وشارك في الجلسة الافتتاحية للقمة التي حملت عنوان "حوار رؤية الإمارات"، مجموعة من المتحدثات، وأجمعت المشاركات في القمة على أهمية الدور الذي ينبغي أن تضطلع فيه النساء في دولة الإمارات، فضلاً عن تحفيز مساهمة المرأة في المجتمع عبر ريادة الأعمال، وبما يتماشى مع الرؤى الحكيمة لقادة الإمارات، وتشجيع الشابات الإماراتيات على إطلاق الطاقات الكامنة لديهن، ليساهمن بدور إيجابي وفعال في شتى مجالات الحياة.

وقالت الشريك المؤسس لمنظمة وعد الأجيال، وشريك في إطلاق مبادرة "بنات الإمارات إي 7"، "أديلا أسيفيدو سارنا" عن المبادرة: "نحن سعداء حقاً أن نرى رؤيتنا لبناء جيل جديد من القيادات النسائية في دولة الإمارات بدأت تتبلور، ونشعر بالحماس لمناقشة مواضيع تهم المجتمع، وتساعد في ترك أثر إيجابي تماشياً مع الرؤية الحكيمة لقادة دولة الإمارات.

ومن جهتها، قالت مؤسس، مبادرة "خيارات"، نجلاء المدفع: أشعر بالفخر لمشاركتي بهذه المبادرة، وأتمنى لو كانت موجودة منذ زمن بعيد، فقد حان الوقت لنتحمل مسؤليتنا تجاه المجتمع، كما أود أن أذكر المشاركات بضرورة تقديرهن لذواتهن والوثوق بقدراتهن وإمكانياتهن.