دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات


تنطلق عند الساعة السابعة صباح الجمعة منافسات سباق الطريق، أولى فعاليات النسخة الثالثة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات" الأكبر من نوعها، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، وتضم 8 ألعاب جماعية وفردية، بمشاركة 467 موظفة من 20 مؤسسة.

وستقام منافسات سباق الطريق في مضمار حديقة القرآن الكريم في منطقة الخوانيج في دبي، على أن تنطلق منافسات الريشة الطائرة كرة السلة واليد والطائرة عند الساعة العاشرة من صباح السبت في قاعة زعبيل 3 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعقد منافسات السباحة الجمعة 11 أيلول / سبتمبر في مسبح نادي "الوصل"، ومنافسات الدراجات الهوائية صباح السبت 12 من الشهر نفسه في مضمار ند الشبا للدراجات الهوائية، وفي مساء اليوم ذاته تنطلق منافسات الشطرنج في نادي "دبي" للشطرنج والثقافة.

وأوضحت عضو مجلس دبي الرياضي، رئيس لجنة رياضة المرأة في المجلس ورئيس اللجنة المنظمة للدورة موزة المري، في غمرة الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية"، الذي أطلقته رئيس الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن النسخة الثالثة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات تنطلق الجمعة.

وأضافت المري: "نتشرف أن تحمل هذه الدورة اسم حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام تحت رعايتها التي أثمرت عن تحقيق هذا الحدث الرياضي لنجاحات كبيرة وفتح آفاق واسعة أمام النساء للتنافس وممارسة الرياضات التي يعشقنها".

وتابعت: "نَعد جميع النساء المشاركات في منافسات الدورة هذا العام وأيضًا جميع النساء اللاتي سيتابعن فعاليات الدورة بالحضور بأن يستمتعن بأجواء المنافسات والفعاليات المصاحبة لها".

وتحرص اللجنة المنظمة على أن تظهر الدورة هذا العام في أبهى صورة وأن تكون متكاملة الأركان من حيث الإعداد والتنظيم وتوفير كل سبل الراحة إلى الموظفات المشاركات في الدورة والجمهور المتابع لهن، إلى جانب المنافسات التي سيشرف عليها ويقود العملية التحكيمية بها فريق من الخبراء من مختلف الاتحادات المعنية في كل رياضة.

ومن المتوقع أن تشهد فعاليات الدورة منافسات وتحديات قوية نظرًا للمكافآت المالية المجزية التي اعتمدتها اللجنة المنظمة، في انتظار الفائزات بالمراكز الأولى في مختلف الرياضات، التي تتخطى قيمتها المادية 400 ألف درهم.

واختتمت: "تشكل دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات ركيزة أساسية في برنامج عمل لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، وتعد فرصة لتعزيز أواصر التعاون والتلاقي في ما بين الدوائر والهيئات الحكومية التي أسهمت في دعم جهود لجنة رياضة المرأة بالمجلس، من خلال مشاركتهم المميزة في النسخ السابقة للدورة، التي تضاعفت هذا العام حيث سيشارك في النسخة الثالثة من الدورة أكثر من 450 موظفة و92 فريقًا يمثلن 20 مؤسسة من مختلف هيئات ودوائر حكومة دبي، لذلك فإن دورة الشيخة هند تعتبر فرصة لتعزيز القدرات الرياضية لدى فتياتنا وزيادة اهتمام الدوائر والمؤسسات الحكومية برياضة المرأة، كما أن تجمع الموظفات تحت سقف واحد هو أكبر مكسب للجميع، بما يعزز تلاحم المجتمع الإماراتي".

وأبرزت مدير قسم الأنشطة الثقافية في إدارة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، عضو لجنة رياضة المرأة ومدير الدورة فوزية فريدون: "أعدت اللجنة المنظمة هدايا قيمة سيتم توزيعها على الحاضرات في الدورة من خلال سحوبات يومية، للفوز بإحدى الجوائز القيمة التي تم إعدادها مسبقًا وتتضمن: عضوية سنوية في نادي دبي للسيدات تقدر بـ 130 ألف درهم إماراتي وحلي مقدمة من مجوهرات الدهماني، وهواتف ذكية مقدمة من شركة مايس، وساعات مقدمة من شركة B360، كما ستحظى الحاضرات في الدورة بفرصة للفوز بتذكرتي سفر من فئة رجال الأعمال لأي وجهة تختارها الفائزة مقدمة من طيران القطرية".

واستطردت: "أجدد الدعوة إلى جميع النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة للحضور ومتابعة فعاليات الدورة، حيث سيتم تنظيم فعاليات ترفيهية إلى جانب منافسات الدورة كما سيكون هناك ركن للأطفال لتتمكن جميع الحاضرات من جلب أطفالهن معهن في الدورة، ويتضمن الركن تنظيم أنشطة رياضية ثقافية للأطفال، كما سيتم إجراء فحوصات طبية مجانية شاملة لكل من المشاركات والجمهور في ركن العيادة الطبية، وستخصص مساحة لممارسة بعض النشاطات الرياضية وحصص اللياقة البدينة في ركن الرياضة".