مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

أعلنت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عن استقبال 4 حالات جديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري من ضحايا الإتجار بالبشر ليصل إجمالي ضحايا هذه الفئة الذين إستقبلتهم منذ بداية العام إلى 13 حالة، من جنسيات مختلفة، من بينهم أطفال وبالغين، وذلك بالتنسيق مع شرطة دبي والجهات المعنية.

وفي هذا السياق، أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال حملتها التوعوية الأولى للفئات الأكثر عرضة للإتجار بالبشر، تحت شعار "كن على وعي"، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل، في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الجهات المعنية في الدولة لمكافحة جريمة الإتجار بالبشر، في ظل الإهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بهذا الموضوع.

وتستهدف الحملة، التي تعتزم المؤسسة إطلاقها بشكل سنوي، توزيع مئات المنشورات التوعوية بلغات مختلفة بالإضافة لتنظيم عشرات المحاضرات بالتعاون مع وزارة العمل، بالإضافة إلى التوعية الإعلامية عبر عدد من المحطات الإذاعية المحلية بلغات مختلفة، وكذلك عقد لقاءات دورية بالسفارات الموجودة لدى الدولة.

وقالت مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عفراء البسطي، إن "إطلاق المؤسسة لهذه الحملة يأتي في إطار مشاركتها في جهود اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر الرامية لتعزيز الوعي بهذه القضية لدى مختلف أفراد المجتمع وخاصة الفئات الأكثر عرضة لهذه الجريمة".