فريق وطني للمبارزة النسائية

أكد مراسل قناة "بي بي سي" البريطانية راجان داتار في تقرير له نشر على صفحات موقع "بي بي سي"، إن رياضة المبارزة النسائية من الرياضات، التي انتشرت سريعا في الإمارات، وأكد أن الإماراتيات البارعات في هذه الرياضة انتهزن الفرصة للتدريب المكثف والجاد للنجاح والفوز بالمزيد من الميداليات.

وأوضح داتار، إن هناك خطة طموحا لتكوين فريق وطني من الكفاءات الإماراتية لتنافس في الأولمبياد القادمة ليسطروا حروفا جديدة من نور في تاريخ اللعبة.

وأوضح أن المتدربات يبذلن أقصى ما في وسعهن للتفوق والتميز، وحصد أكبر عدد من الميداليات في اللعبة، فهن يتدربن بشكل يومي أربع ساعات تقريبا للوصول إلى هدفهن.

وأشار مراسل "بي بي سي" إلى أن الفتيات في المجتمع الإماراتي يتمتعن بدعم كبير من جميع المؤسسات والهيئات لتمكينهن، وجعلهن قادرات على المنافسة العالمية.

وأوضح أن القائمين على هذه الرياضة يهدفون إلى نشر اللعبة في المدارس أولاً، ثم في جميع المحافل الرياضية المحلية للوصول إلى المنافسات العالمية.

وتطرق داتار إلى صغر سن المتدربات ودعم أسرهن لهن، وحماسهن للوصول إلى المنافسات العالمية، وتأثير ذلك على شخصياتهن، فقد قالت إحدى المتدربات لداتار، أنها تعلمت العديد من المهارات من اللعبة، كما ازدادت قوة منذ بدأت التدريب؛ ولذا فهي تطمح إلى أن تشارك في الأولمبياد القادمة وتصل إلى المراكز الأولى.