السفيرة مرفت تلاوى

كرمت جامعة عين شمس اليوم السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة فى إحتفالية الأم المثالية التی نظمتها الجامعة بمسرح كلية البنات وذلك إنطلاقاً من دورها الرائد فى تنمية المرأة والمجتمع تقديرا لإسهاماتها المشهود لها في تحسين أوضاع المرأة المصرية، وما تبذله من جهد للارتقاء بها، وتمثيلها المشرف للمرأة المصرية في الداخل والخارج .

شهد الاحتفالية الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة والدكتورة رقية شلبى عميد كلية البنات بالجامعة عين شمس ،ولفيف من أساتذة جامعة عين شمس الی جانب حضور مكثف من طالبات الجامعة.

و رحبت السفيرة مرفت تلاوى خلال كلمتها بالحضور من الطالبات ..مؤكدة أنهنّ يمثلنّ الجيل الجديد وعماد مصر ومستقبلها وأساس لبناء الوطن الذى نحلم به جميعاً ..لافتة الی أن المرأة لها باع طويل فى بناء تاريخ الوطن منذ أن كافحت الإستعمار وخرجت فى ثورة 1919 كما تقدمت الصفوف فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو المجيدتين وخرجت بقوة ضد حكم الإخوان الذى همشها وأقصاها .

وأشارت الی المشاركة السياسية الواسعة للمرأة خلال الاستفتاء على الدستور ،والانتخابات الرئاسية التی حققت زخماً سياسياً ..مرجعةً تلك المشاركة الكبيرة إلى خوف المرأة على مستقبل وطنها وتطلعها لتحقيق الأمن والإستقرار ، وأنها لمست بنفسها - خلال تفقدها اللجان الإنتخابية - فرحة السيدات البسيطات فى المناطق الشعبية بالمشاركة فى تلك الاستحقاقات السياسية الهامة .

ودعت تلاوى الطالبات إلى الفخر بأنفسهنّ ورد الجميل إلى الوطن بعد التخرج بالإسهام والعمل الجاد لبناء مصر المستقبل وتنشئة أجيال جديدة تنتمى لمصر وتحافظ عليها ..داعيةً إياهنّ للحفاظ على حقوقهنّ كاملة بالتصدى للإرهاب والفتاوى المغلوطة والوقوف فى وجه كل من يريد أن يخرب مصر .كما دعتهنّ إلى الفخر بإنتمائهنّ إلى الشعب المصرى العظيم الذى استطاع جمع 60 مليار جنية لتمويل مشروع القناة ..علاوة على التنظيم العالمى للمؤتمر الإقتصادى والذى يمثل دليلاً دامغاً على عظمة الشعب المصرى ..مؤكدة ان نجاح المؤتمر الإقتصادى دليل على احترام وثقة العالم فى القيادة السياسية المصرية والشعب المصرى .

وطالبت تلاوى المرأة المصرية فى نهاية كلمتها بأن تقوم بدورها السياسى والإقتصادى والثقافى والتربوى وأن تكون سندا للدولة ..قائلة ( إذا لم يكن الرجال قد نجحوا فى بعض المهام التى اُوكلت إليهم ... فالنساء قادرات على تحقيق هذا النجاح ).

وعقب تكريمها ..قامت السفيرة مرفت تلاوى بتكريم الأمهات المثاليات من أساتذة جامعة عين شمس تقديرا لأدوارهن فی تنمية المجتمع.