رئيسة مؤسسة دبي للمرأة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم

أكدت حرم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة  منصور بن زايد آل نهيان، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم  ، على القيمة الاستراتيجية لاستقطاب الدولة منتدى المرأة العالمي المقرر انعقاده في دبي العام المقبل تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي.
منوهة  بقيمة المنتدى كوسيلة مهمة للتعريف بنجاحات المرأة العربية خارج النطاق الإقليمي وإبراز إنجازاتها للعالم، خاصة وأنها المرة الأولى الذي يُعقد فيها المنتدى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضافت : ما تمتلكه المرأة العربية من المواهب والكفاءات في تحقيق إنجازات اجتماعية واقتصادية نوعية يستحق أن يحظى بالاهتمام فلا يبقى في الظل، بعيداً عن التداول سواء على المستوى الإعلامي أو في الفعاليات العالمية. وهنا تتجلى مسؤوليتنا في تسليط الضوء على ريادة المرأة العربية في مختلف الميادين. ولا شك في أن المنتدى العالمي فرصة مثالية لتحقيق هذه الغاية.
وفي إطار الاستعدادات لاستضافة دبي "منتدى المرأة العالمي" العام 2016، التقت  رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة  ، وفريق عمل مؤسسة دبي للمرأة   منى غانم المرّي  الرئيسة التنفيذية لمنتدى المرأة العالمي والوفد المرافق جاكلين فرانجو ، وذلك بمقر مؤسسة دبي للمرأة.  وخلال اللقاء، بحث فريق المؤسسة برئاسة منى المرّي كافة التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات لفعاليات المنتدى مع الوفد الزائر، بما في ذلك الموضوعات الرئيسية التي سيتناولها في حلقاته النقاشية، وأسماء المتحدثين والتجهيزات الخاصة بالمشاركين في الحدث العالمي الذي سيعقد في مارس 2016 تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي.
ويأتي هذا الاجتماع التحضيري الأول بعد فوز الإمارات في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي باستضافة "منتدى المرأة العالمي" في العام 2016، وتوقيع اتفاقية التعاون الخاصة بالاستضافة بين مؤسسة دبي للمرأة و"منتدى المرأة العالمي"؛ الجهة المنظمة للمنتدى وذلك بمدينة دوفيل الفرنسية.
وتتجلى قيمة الإنجاز في كون المنتدى المنصة الأهم عالميًا  لبحث ومناقشة القضايا المتعلقة المرأة، مع استقطابه لأكثر من 2000 شخصية إقليمية وعالمية من قيادات المؤسسات الاقتصادية والفكرية والأكاديمية، وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص من مختلف دول العالم ونخبة من السيدات الرائدات في مراكز صنع القرار.