الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي

انطلقت أمس المرحلة الثانية من مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لتوفير متطلبات الشتاء لحوالي / 10/ آلاف أسرة من اللاجئين السوريين في الأردن.

وشكل فريق الإغاثة الإماراتي المقيم في المخيم الإماراتي الأردني ثلاث مجموعات لتنفيذ المبادرة بالتعاون مع سفارة الدولة في عمان وعدد من الجمعيات الخيرية في الأردن .. وبدأ الفريق بتوزيع مستلزمات الشتاء على نحو / 815 / أسرة سورية في مدينة الرمثا شمالي الأردن .. فيما ستصل المبادرة إلى محافظات الرمثا وإربد والمفرق .

يذكر أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة تحظى بمتابعة واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي تأتي ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المؤسسات الإنسانية الإماراتية لإغاثة اللاجئين السوريين وفي إطار حرص الإمارات على مد يد العون والمساعدة لإغاثة المتضررين والمحتاجين في كافة المناطق.

وكانت المرحلة الأولى من المبادرة قد بدأت في الثامن من ديسمبر الماضي وقد استكملت شهر يناير الماضي وشملت المساعدات الطرود الغذائية والمدافيء والأغطية .