الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

كتبت حرم حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة مرامي الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي،في افتتاحية العدد الأخير تحت عنوان "نحن والأزمات" ملقية الضوء على الأزمات التي تواجهها البشرية الجمعة.

توجهت بكلامها إلى أولئك الذين لا يعلمون ما هي أدوارهم التي أوكلها الله عز وجل إليهم في هذه الحياة، فانخرطوا في أعمال التدمير وأهدافها، وكراهية كل جميل صنعه الله تعالى، وأشارت إلى ان هذه الفئة ليست من الأميين الذين لا يعرفون القراءة والكتابة، بل أميتهم أبعد من ذلك، فتراهم على درجة من الكفاءة والعلم إلا أنهم يسخرون علمهم للهدم والدمار. إلا ان أعمالهم الهادمة لا تستمر وتزول وتنهار على أنفسهم.

وهنا نص الافتتاحية " تتكاثر الأزمات البشرية ولا تتناقص، ذلك لأن في المجموع البشري هناك من لا يريد للإنسانية أن تنعم بالاستقرار وأن تستظل بالأمان والكرامة.. ولو أن هؤلاء عرفوا أدوارهم الحقيقية التي أوكلها الله سبحانه إليهم وإلى كل إنسان لما وجهوا وجهتهم إلى أهداف التدمير، وكراهية كل جميل صنعه الله تعالى في الكون والأرض، والذي أمر عباده بأن يعمروا لا أن يدمروا...ألسنا نحن - كبشر- موضوعاً لبناء هذا الكون؟".