مقر الاتحاد النسائي العام

 يحتضن مقر الاتحاد النسائي العام يوم 31 أغسطس الجاري أعمال ملتقى المرأة الاماراتية تحت شعار "المرأة العسكرية .. انجازات ومكاسب " .

وتطرح خلال الملتقى مجموعة من أوراق العمل تلقي الضوء على مسيرة المرأة الاماراتية ودورها البطولي وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في الميدان العسكري .

ومن المقرر أن يصاحب الملتقى معرض تشارك فيه جهات محلية واتحادية يرتبط بموضوع احتفال هذا العام .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد النسائي العام بمقره بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية اليوم وذلك في اطار الاحتفال بيوم المرأة الاماراتية تحت شعار "المرأة العسكرية انجازات ومكاسب" وتم فيه التعريف بأوراق العمل التي سيتم استعراضها من قبل وزارة الداخلية والاتحاد النسائي العام خلال الملتقى واستعراض انجازات الاتحاد خلال مسيرته على مدى 40 عاما منذ التأسيس.

يأتي تخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام يوما للمرأة الاماراتية بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ليكون مناسبة وطنية لرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها مسيرة الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه في العام 1975 كأول آلية وطنية معنية بالنهوض بالمرأة في الدولة.

كما يأتي هذا اليوم ليكون بمثابة وقفة لاستعراض ما وصلت إليه المرأة الاماراتية من تقدم وريادة و تقديرا للدور الفاعل للمرأة في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة إضافة الى كونه اعترافا بالمكانة المتميزة التي وصلت اليها المرأة في مختلف المجالات وما حققته من منجزات في تقارير ومؤشرات التنافسية العالمية التي أكدت ريادتها وتمكنها وتفوقها .

و خصص احتفال يوم المرأة الاماراتية في دورته الأولى لهذا العام 2015 للإشادة بدور المرأة في المجال العسكري حيث كان هذا المجال مقتصرا على الرجال لفترة لكن استطاعت المرأة الاماراتية التغلب على التحديات التي تواجهها وتمكنت من دخول معترك العمل العسكري بفضل دعم القيادة الرشيدة وقوة الارادة التي تتحلى بها إضافة الى مواقفها المشرفة في هذا المجال ومنها طلب الانضمام إلى صفوف الخدمة الوطنية الاحتياطية الذي أتى اختياريا وليس اجباريا بالنسبة للمرأة .

ولعبت المرأة الإماراتية دورا رياديا في المسيرة الأمنية لدولة الإمارات وعملت على تطوير مهاراتها الذاتية وشاركت في مختلف المجالات الشرطية بل وحققت أرقى المراتب على المستويين المحلي والدولي .

ولاقت العناصر النسائية من منتسبات وزارة الداخلية كل الدعم من القيادة الشرطية التي حرصت على إزالة كل المعوقات التي تقف في طريق تقدم المرأة وعملها .

ونجحت المرأة الاماراتية في مجالات العمل الشرطي والمساهمة في تطوير الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية على نحو مميز يليق بريادة القطاع النسائي في الدولة بفضل عزيمتها والتغلب على الصعاب ونتيجة للبيئة والامتيازات التي وفرتها الحكومة لهذا القطاع لتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في مسيرة البناء والانجاز .

على صعيد متصل تم اليوم تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من قبل إدارة مدينة خليفة الطبية بمنحها درعا تذكاريا بمناسبة يوم المرأة الاماراتية وذلك لإنجازات سموها في مجال تمكين المرأة في دولة الامارات .. وقد تسلم الدرع لولوة الحميدي مدير ادارة الصناعات التراثية والحرفية في الاتحاد النسائي العام .