الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي

تستضيف أبوظبي يوم الثلاثاء المقبل "منتدى المرأة العربية الصينية" الذي يعقد تحت عنوان "المرأة والتمكين الاقتصادي"، وذلك برعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وتشارك في المنتدى الذي ينظمه الاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة والحكومة الصينية والاتحاد النسائي الصيني وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، السيدات الأول في جمهورية الصين الشعبية والدول العربية وأكثر من 200 شخصية عربية وصينية من القيادات النسائية ورائدات سيدات الأعمال وممثلات عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا المرأة والمؤسسات النسائية الحكومية والأهلية، إضافة إلى ممثلين لمختلف وسائل الإعلام المحلية والصينية.

وتوجه خلال الجلسة الافتتاحية الشيخة فاطمة بنت مبارك كلمة بصفتها راعية للمنتدى إلى جانب كلمات لكل من مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك في وزارة الخارجية الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان والأميرة بسمة بنت طلال وجامعة الدول العربية وكلمة للوفد الصيني.

كما يوجه أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون كلمة عبر الفيديو إلى المنتدى إضافة إلى عرض عن فرص الاستثمار بين الإمارات والصين يقدمه سفير الدولة في بكين عمر البيطار.