ورشة عمل انتاجي من بيتي احتفاء بيوم الزراعة العالمي

نظم مركز مودة الأسري التابع لجمعية أم المؤمنين بالتعاون مع إدارة الزراعة والحدائق العامة في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ورشة عمل تدريبية بعنوان "إنتاجي من بيتي" وذلك احتفاء بيوم الزراعة العالمي شاركت فيها 60 سيدة من ربات المنازل في إمارة عجمان.

وقدم المهندس علي البشير من إدارة الزراعة بالدائرة شرحا تفصيليا وتدريبيا حول خطوات زراعة الخضروات وما تحتاجه من اختيار موقع الزراعة وخطوات تجهيز الشتلات في الأحواض والقوالب الزراعية وخطوات زراعة الخضروات في أرض الحديقة ومواعيد الزراعة وجني المحصول ..كما عرض أهم الآفات والأمراض الزراعية التي تصيب الخضروات وطرق الوقاية والعلاج .

وتهدف المحاضرة إلى تعريف ربات البيوت وصاحبات المشاريع الزراعية والأسر المنتجة بالإمارة بأهمية زراعة الخضروات وكيفية زراعتها والفوائد الصحية لها وكذلك توجيه الأسرة نحو إنتاج زراعي عضوي دون إدخال المركبات الكيماوية الصناعية وتشجيع ربات البيوت للاستفادة من المساحات الخالية في المنزل بزراعة الخضروات والتي يمكن أن تحسن من بيئة المنزل.

وتم في نهاية الورشة توزيع بذور وأسمدة خاصة ونشرات توضيحية حول كيفية الزراعة في المنزل للمشاركات .

يذكر أن إدارة الجمعية تحرص دائما على تعزيز التعاون المتبادل مع كافة الجهات المعنية بالإمارة بما يفيد المجتمع بكافة فئاته وخاصة قطاع المرأة.