شؤون المرأة تطلق المرحلة الاعلامية الثانية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات

أطلقت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والائتلاف الوطني لدعم المرأة في الانتخابات المرحلة الثانية من الحملة الاعلامية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية.

وتوجهت الحملة، التي انطلقت يوم الخميس  وتستمر إلى يوم الانتخابات، إلى فئات المجتمع كافة، بينما حملت شعارات تحث الناخبين على اختيار القوائم والمرشحين والمرشحات الأفضل بناءً على معايير التنوع والعدالة والكفاءة وركزت على المشاركة الجماعية والتمثيل العادل  الذي يؤدي إلى التنمية المجتمعية المرغوبة.

وبدأت المحطات التلفزيونية والاذاعات المحلية ببث رسائل تلفزيونية واذاعية جاءت على لسان الأمينة العامة للجنة الدكتورة سلمى النمس توجهت فيها  بشكل مباشر إلى الناخب والناخبة بضرورة اختيار القائمة التي تحمل أجندتها العدالة الاجتماعية والمساواة ورسالة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة  بحيث يلمّ المرشح والمرشحة بأدوارهم التشريعية والرقابية في البرلمان، وركزت النمس في الرسائل التلفزيونية والاذاعية على أهمية دور  الناخب في تحديد المستقبل من خلال صندوق الاقتراع، بالاضافة إلى ذلك انتشرت اليافطات الخارجية التي حملت شعارات مثل : "عدالة ،تنوع، كفاءة هم المعيار .. خليهم أساس الاختيار"  وشعار آخر : "مشاركة جماعية، تمثيل عادل، تنمية حقيقية".

وتركّز اللجنة من خلال منصات التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر على بث التوعية  المتعلقة بأهمية اختيار القائمة الانتخابية المناسبة، كما تقوم بإرسال الآلاف من الرسائل النصية  التوعوية التي ستصل إلى أكبر عدد محتمل في العاصمة عمان والمحافظات.
 
يذكر أن اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة  بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة /هيئة الأمم المتحدة  للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة  وبدعم  سخي من الصندوق  السياسي للمرأة  وبتمويل من الوكالة السويدية التعاونية للتنمية تعمل على تنفيذ مشروع موجه للنساء المتوقع ترشحهن وللمرشحات في الانتخابات النيابية القادمة في كل من محافظات: اربد والزرقاء والكرك والمفرق، تضمن هذا المشروع مرحلتين: مرحلة ما قبل فتح باب الترشح، والمرحلة التي بدأ تنفيذها والخاصة  بما بعد اعتماد القوائم النهائية للمرشحين.