محكمة الجنايات

أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي مديرة (من جنسية دولة عربية ـ 26 عاماً)، لاتهامها بسرقة ثلاثة شيكات عائدة إلى مالك الشركة التي تعمل فيها، واستخدام أحدها في سداد ثمن مواد تجميل.
وأوضح مالك الشركة، خلال التحقيقات، إنه سبق أن طلب من المتهمة ـ التي يتمثل عملها في إعداد البرامج المعلوماتية ـ إنشاء تطبيق لحفظ الشيكات العائدة للشركة، فطلبت منه الشيكات لتصويرها وإدخالها إلى التطبيق، وفوجئ بعد فترة بتاجر يخبره بأن لديه شيكاً باسمه، ويريد أن يقدمه للبنك لصرفه.
وتابع أنه عندما استفسر من المتهمة عن الشيك، أقرت بأنها استولت على ثلاثة شيكات، وحررت أحدها بمبلغ 75 ألف درهم، ووضعت عليه توقيعه، وقدمته إلى التاجر، لأنه كان يطالبها بالمبلغ مقابل شرائها مواد تجميل أرسلتها إلى موطنها.
وفي قضية أخرى، أحالت النيابة العامة إلى المحكمة عاطلين عن العمل (من جنسية دولة آسيوية)، لتورطهما في سرقة 97 هاتفاً نقالاً، قيمتها 100 ألف درهم، من مركبة موزع هواتف أثناء توقفها في أحد الشوارع العامة.
وذكر الموزع، في تحقيقات النيابة، إنه اكتشف تعرض زجاج مركبته للكسر، وسرقة الهواتف التي كانت داخلها، فأبلغ الشرطة التي ضبطت المتهمين.