متطوعات في رأس الخيمة

تحت رعاية المستشار الخاص لحاكم رأس الخيمة، الشيخ عبدالملك بن كايد بن محمد القاسمي، ومواكبة لفعاليات الإمارات في (عام القراءة 2016)، وترجمة لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تنظم (جمعية كلنا الإمارات)، من خلال مجموعتها التطوعية في رأس الخيمة مبادرة "كلنا نقرأ"، خلال الفترة من 21 إلى 27 مايو الجاري، الذي يتضمن إقامة معرض للكتاب، ومجموعة من الفعاليات تحت شعار "كلنا نقرأ: لأن حياة واحدة لا تكفي".

وأوضحت المتطوّعة سمية الراسبي، منسقة الفعالية: "ارتأت مجموعة متطوّعات الجمعية في رأس الخيمة على استثمار أوقاتنا بما يعود للمجتمع بالخير، من خلال التطوّع الثقافي الوطني وفق رؤية وأهداف (جمعية كلنا الإمارات) ذات النفع العام، التي تأسست بقرار من وزارة الشؤون الاجتماعية، وبمباركة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبرئاسة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان".

وتسعى الجمعية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف السامية التي تؤكد على الانتماء والوفاء لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، وأهمها: "تعزيز وترسيخ مفهوم الوطنية، العمل على نشر أواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع، تحفيز المواطنين على تحمُّل المسؤولية الوطنية، وتوثيق وبث روح العطاء والتطوّع بين أفراد المجتمع الإماراتي".

وتتضمن الفعالية التي تشارك في تنظيمها المتطوعات: عبير الراسبي، وميرة المهيري، ورضية الشحي، ومهرة سواح، وشيخة الخاطري، معرضًا للكتاب يستمر أسبوعًا لفترتين صباحية ومسائية، ينطلق صباح السبت ويفتتح رسميًا يوم الأحد، إضافة إلى تشجيع الجمهور على مبادرات التبرع بالكتب، بالتعاون مع الرحمة للأعمال الخيرية التابعة لجمعية الامارات للتنمية الاجتماعية، وركن إهداء الكتب وجدارية "لماذا نقرأ؟". مع تخصيص ثلاثة أركان للأطفال وهي: ركن الأطفال بإشراف المتطوعات: عائشة الشميلي وحمدة الشميلي وموزة اليماحي، وركن قراءة قصص للأطفال بإشراف المتطوعة علياء مصبح الشامسي، وركن الرسم على الوجه، ومن الفعاليات دردشة مع قارئ ويديرها الأديب تركي سعيد الزعابي، الثلاثاء 24 مايو الجاري.

وتنطلق المبادرة يوم السبت 21 مايو الجاري بجلسات الحوار مع الكتاب بحوار مع الكاتب الإعلامي الدكتور حمد علي الحمادي، حول قصته "ريتاج"، ويدير الحوار تركي سعيد الزعابي. ويوم الأحد 22 مايو الجاري، حوار مع الكاتب عبدالله النعيمي، حول قصته "قمر الرياض"، وتدير الحوار ضحى طالب الحيالي. ويوم الإثنين 23 مايو الجاري، حوار مع الكاتبة وديان إبراهيم سمحان النعيمي، حول قصتها "جواز سفر مستعمل جدًا"، وتدير اللقاء الإعلامية حصة سيف. ويوم الثلاثاء 24 مايو الجاري، حوار مع الكاتبة نورة محمد أحمد الشحي، حول قصتها "دم فاسد"، ومع الكاتب محمد جاسم السركال، حول قصته "شلو SHALLOW"، ويدير اللقاء تركي سعيد الزعابي. والأربعاء 25 مايو، حوار مع الكاتبة ضحى طالب الحيالي، "وتدير اللقاء الإعلامية سماح أحمد. والخميس 26 مايو، حوار مع الكاتب الإعلامي عبدالله الشويخ، حول قصته "فقراء"، وتدير اللقاء الإعلامية ندى الرئيسي. والجمعة 27 مايو الجاري، تختتم جلسات الحوار مع الكاتبة الأديبة آمنة إسماعيل المنصوري، حول قصتها "القلب يقضان"، ويدير اللقاء الإعلامي عبدالرحمن نقي، وتركي الزعابي.