توقيف أم مغربية تخلت عن طفلها في مركز للتسوق في سبتة

اوقفت الشرطة الإسبانية في مدينة سبتة، امرأة مغربية تخلت عن طفلها في مركز تجاري في المدينة وعادت أدراجها إلى المغرب، قبل أن يتم العثور عليه من قبل دورية للشرطة التي نقلته إلى مركز لاستقبال الأطفال المتخلى عنهم.

وتعود وقائع حادثة تخلي الأم المغربية عن طفلها إلى يوم 13 أغسطس المنصرم، عندما أبلغ أحد المواطنين السلطات الأمنية لسبتةبوجود طفل في وضعية صعبة بحثا عن أهله، بعدما تم التخلي عنه في مركز للتسوق في المدينة، حيث بدأت بالبحث أن أبويه دون أن تتمكن من العثور على أحد منهما.

وذكرت المصالح الأمنية في سبتة، أنها استطاعت تحديد إسم الطفل واسم والدته بعد أخذها أقواله، حيث أكد لعناصر الحرس المدني أنه كان يقطن في مدينة مرتيل المغربية، أصدرت عقبها مذكرة توقيف في حق الأم التي تم اعتقالها صباح يوم الإثنين، بعدما قدمت إلى المركز حيث يتواجد طفلها لتفقده دون نية اصطحابه معها، وذلك بدعوى أنها لا تملك الوسائل المادية الكافية للتكفل به، لاسيما في ظل غياب والده الذي لا تعرف شيئا عن مكان تواجده.

وأضافت ذات الجهة، أنها ألقت القبض على الأم عقب تلقيها اشعارا بوجودها بمركز الاستقبال، موضحة أنها مواطنة مغربية من مواليد مدينة تطوان، إذ سيتم عرضها الأريعاء على أنظام المحكمة بتهمة ارتكاب جريمة الإهمال.