لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة

 أكدت لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة التزام الامارات بدعم جهود الأمم المتحدة في مجالات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة موضحة أن الامارات كانت من أوائل الدول التي قدمت الدعم السياسي والمادي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة منذ إنشائها في عام 2010.

وقالت نسيبة في تصريح لها بمناسبة افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي اليوم إن إنشاء المكتب خطوة تاريخية لتعزيز وتعجيل تنفيذ أهداف الأمم المتحدة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

و أوضحت سعادتها أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تقوم بدور رئيسي في التنسيق بين كافة أجهزة الأمم المتحدة لتنفيذ أجندة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ومساعدة ودعم الدول الأعضاء في وضع السياسات وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ خطط النهوض بالمرأة.

وأضافت : " إننا على ثقة بأن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ستعمل على تمكين النساء والفتيات في جميع البلدان وضمان إشراكهن في كافة مجالات التنمية المستدامة على قدم المساواة مع الرجال الأمر الذي شجعنا على الترشح لعضوية المجلس التنفيذي للهيئة.. وتم انتخاب دولة الإمارات لعضوية المجلس لفترتين متتاليتين، من الفترة 2013 – 2015 ومن 2016-2018." وأكدت أن دولة الامارات شاركت من خلال عضويتها في المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في المناقشات والمشاورات المتعلقة بدور الهيئة وساهمت بصورة أساسية في وضع خطتها الاستراتيجية..

و لعبت دورا رئيسيا، بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة في دعم تنفيذ هذه الاستراتيجية حيث تمثل في دعم الدولة القوي لتنفيذ جدول أعمال المرأة والسلام والأمن على مختلف المستويات".

وقالت نسيبة : " إننا ندرك تماما المسؤوليات المتزايدة للهيئة ومطالبتها بشكل مستمر بتوسيع دورها في المنطقة خاصة في إطار التحديات الراهنة و سيعمل المكتب على تقديم الدعم اللازم للهيئة حتى تتمكن من تنفيذ استراتيجيتها في المنطقة عن طريق بناء الشراكات والاستفادة من الخبرات والمعرفة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ".. موضحة أن المكتب سيقدم بناء على طلب دولة الإمارات المشورة في مجال السياسات وتقديم الدعم الفني والتقني للمؤسسات الخليجية بما يدعم جهودهم في مجالات متنوعة تتصل بتمكين المرأة.