الشيخة فاطمة بنت مبارك

أكدت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ..ان حادثة وفاة الطفل الاماراتي سعيد خلفان النعيمي الذي زلت قدمه اثناء تثبيت علم الدولة فوق منزل العائلة بمدينة العين .. هزت مشاعر كل مواطن مقرونة بالالم لفقدان الطفل وبالفخر والاعتزاز بما يكنه كل مواطن من حب لوطنه ورفع رايته .

وقالت سمو الشيخة فاطمة في تصريح عقب قيام وفد من المجلس الاعلى للامومة والطفولة بزيارة عائلة الطفل الاماراتي المكلومة بتوجيهات من سموها.. ان هذا الحادث الاليم الذي يتاثر به كل مواطن يبعث في النفس الالم وفي الوقت نفسه يبعث الاعتزاز لدى كل المواطنين كم هو الوطن غال يفديه كل منا بروحه من اجل اعلاء شانه ورفع رايته فوق هاماتنا ومبانينا ونفتديه بارواحنا .

واكدت ايلاء دولة الامارات العربية بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة واخوانهم اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات ..الطفولة جل اهتمامها وتمكين هذه الشريحة المهمة من المجتمع من التمتع بكافة الحقوق التي يكفلها القانون دون تمييز.

من جانبها أشادت سعادة الريم الفلاسي الامين العام للمجلس الاعلى للامومة والطفولة بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بقيام وفد من المجلس بزيارة عائلة الطفل الاماراتي المكلومة وقالت ان ذلك يعبر عن اهتمام سموها بالطفولة والاهمية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة نحو القضايا ذات الصلة بحماية وامن الطفل وتوفير كافة السبل لرعايته وتنشئته بالشكل الصحيح .

وقالت سعادتها ان هذه الحادثة الاليمة هزت مشاعر الاماراتيين اباء وامهات واطفالا فبقدر ما هي مؤلمة على الجميع الا انها تعطي معنى اخر لحب الوطن المغروس في نفوس الصغار والكبار ورغبتهم العارمة في رفع رايته خفاقة فوق كل بيت ومبنى وهو ما ربانا عليه الوالد الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه .

واكدت ان المجلس الاعلى للامومة والطفولة يعمل من اجل حماية الطفل وينسق مع الجهات المختصة لتسخير كافة الامكانيات والخبرات العملية والبحثية التي توفر السبل الكفيلة باحتضان للطفل والمساهمة في خلق بيئة تناسب احتياجات الطفولة وتوفير قاعدة بيانات دقيقة حول الحوادث التي تؤثر عليهم وتعمل على زيادة الوعي لديهم ولدى اسرهم لعدم تعريضهم لمثل هذه الحوادث المؤلمة .

وقد نقل وفد المجلس الاعلى للامومة والطفولة لعائلة الطفل الاماراتي تعازي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهذا المصاب الاليم وعبرلها عن تعاطف سموها مع العائلة ووقوفها الى جانبها في هذه المحنة التي عبرت عن مشاعر الالم للفقيد وفي الوقت نفسه هزت مشاعر الجميع بالفخر والاعتزاز بهذه التربية الاصيلة التي ربت الاسرة ابنها على حب الوطن لتظل رايته مرفوعة عالية.

وعبر الوفد من جانبه عن مواساته لاسرة الفقيد والتاكيد على ضرورة التشديد على رعاية الطفولة في الدولة وتوفيركل الامكانيات المتاحة باعتبار ان الطفل هو عماد المستقبل لكل دولة .

و شكرت اسرة الفقيد.. سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والمجلس الاعلى للامومة والطفولة على هذه اللفتة الانسانية الكريمة من سموها وقالت ان ذلك يخفف من مصابها الاليم معبرة عن تقديرها لهذه الوقفة الانسانية معها للتخفيف عنها واهتمام القيادة الرشيدة للدولة بامن الجميع مؤكدة اعتزازها بولدها الذي توفي وهو يرفع علم بلاده فوق منزله احتفالا بيوم العلم الاماراتي.

وقالت والدة الفقيد ان الموقف صعب على الاسرة ولكن لفتة سمو الشيخة فاطمة الانسانية خففت الكثير من فقدان فلذة كبدها .

وعبرت عن شكرها وتقديرها للقيادة الرشيدة في الدولة .

كما عبرت عن حبها للوطن والفخر بالانتماء اليه ورفع رايته عالية خفاقة في كل المناسبات .