المصرية إيمان أحمد عبد العاطي

كشف الدكتور يس الشحات المدير التنفيذي الطبي في مستشفى “برجيل” حيث تتلقى المصرية إيمان أحمد عبد العاطي “أسمن امرأة في العالم” الرعاية الصحية، أن الحالة النفسية والصحية للمريضة تتقدم بصورة كبيرة، وقال “وصلنا إلى نتائج مذهلة في علاج إيمان”.

وأضاف “أن إيمان بدأت في تحريك ذراعيها وأطرافها وبدأت تشير إلى مواضع الألم لديها وتحاول التحدث مع الفريق الطبي وتطلب منهم بعض الأشياء، كما تمكنت من الجلوس صباح اليوم على السرير بصورة طبيعية” معتبرا ذلك تقدما كبيرا على صعيد الحالة النفسية والصحية التي رافقتها في رحلتها من الهند إلى أبو ظبي.

ووصف الشحات حالة “إيمان” الصحية لدى وصولها إلى أبو ظبي بالمزرية وقال “عندما جاءت إيمان إلى أبو ظبي كانت حالتها الصحية والنفسية صعبة للغاية فلم تكن تسطيع حتى تحريك أطارفها وكانت تعاني من اكتئاب شديد جدا خاصة أنها لا تزال  تعاني من تبعات جلطة دماغية سابقة.

وأكد أن التقييم المبدئ الذي أجراه الفريق الطبي المشرف على علاج المريضة المصرية اكتشف أنها تعاني من تقرحات فراش عميقة وملوثة وتحتاج إلى علاج مكثف وجدي، كما تعاني من إلتهابات شديد في المجاري البولية وجاري علاجه حاليا، كما تم اكتشاف وجود مرض لم يعلن عنه من قبل ـ ولا نعلم السبب ـ حيث وجد أنها تعاني من ارتجاع في الصمام الأورطي للقلب، مشيرا إلى أن أطباء القلب فضلوا العلاج التحفظي في هذه المرحلة. 

وقال “نحن نركز على دعم الجانب النفسي للمريضة وتقوم طبيبة متخصصة في الطب النفسي بزيارتها مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لمساعدتها في تجاوز هذه الحالة النفسية التي بلا شك ستساعد الفريق الطبي في العلاح  من الأمراض الأخرى”، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القليلة تحسنت حالتها النفسية بصورة كبيرة وبدأت تبتسم للأطباء وتحاول الكلام مع إخصائية النطق ضمن الفريق الطبي.

وأضاف أن الفريق الطبي يجري اختبارات عن طريق متخصصين لإيمان لتدريبها على البلع تمهيدا للاستغناء عن انبوب المعدة المستخدم في التغذية عبر الأنف منذ فترة طويلة وذلك لتتمكن من الأكل والشرب وأخذ الأدوية  بصورة طبيعية عن طريق الفم.

وأكد أن مستشفى برجيل أخذ بزمام المبادرة وتكفل بعلاج إيمان حتي تصل إلى الحالة الصحية المأمولة التي تمكنها من ممارسة حياتها بصورة طبيعية أو قريبة من ذلك بغض النظر عن التكلفة العلاجية مهما بلغت، مؤكدا أن المستشفى لن يتوانى أيضا في الاستعانة بأطباء من الخارج أو الداخل في تخصصات معينة ـ إذا لزم الأمر ـ للمساعدة في علاج إيمان.