زوجة مصرية غاضبة تحرق منزلها بالمعادي لمنع زوجها من الزواج بأخرى

لم تجد زينب حلًا لمنع زوجها من الزواج مرة أخرى، إلا بحرق منزلها بالاتفاق مع آخرين، وتمكنت مباحث القاهرة من القبض على المتهمين، وأمر اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بإحالتهم إلى النيابة.
ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة المعادي بلاغًا من الأهالي بنشوب حريق بعقار بالمعادي، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع كل من "أسامة. خ" 30 سِنة حارس العقار، وزوجته "زينب" 29 سنة ربة منزل "مصابة باختناق" ووالدته "نادية" 60 سنة ربة منزل، "مصابة بكدمات بالأنف والوجه".
وبسؤال الأول قرر أنه عقب عودته من أداء "صلاة الجمعة" فوجئ باندلاع حريق بالغرفة سكنه، كما تبين له إصابة سالفي الذكر وإنهما مكبلتان الأيدي ب"أفيز" من البلاستيك، وبسؤال الثالثة، قررت أنها حال تواجدها بالغرفة سكنهم فوجئت بعدد ثلاث أشخاص مجهولين اقتحموا الغرفة وقاموا بوضع شريط لاصق علي فمها وتوثيق يدها بواسطة "افيز بلاستيك"، وأثناء دخول الثانية قام أحدهم بجذبها ووضع شريطًا لاصقًا على فمها وتوثيق يدها بواسطة "أفيز" بلاستيك ثم قاموا بتفتيش الغرفة واستولوا علي مبلغ مالي 7 آلاف جنيه، وكذا خاتم ذهب كان بحوزة المجني عليها الثالثة وقاموا بإلقاء زجاجة تحوي مادة مشتعلة "مولوتوف" نتج عنها احتراق محتويات الغرفة بالكامل وإصابة الثانية وفروا هاربين، وتم السيطرة على الحريق بمعرفة الحماية المدنية وبسؤال الأول لم يتهم أو يشتبه في احد.
على الفور تم وضع خطة بحث، بإشراف اللواء عبدالعزيز خضر، مدير مباحث العاصمة، وأثناء السير في إجراءات البحث تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أحمد. ح" 27 سنة سائق، و"فارس. ع" 20 سنة، نجار مسلح، و"محمد. ر" 21 سنة سائق.
عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضاف المتهم الأول خلال التحقيقات أن زوجته "أمل. ت" 38 سنة عاملة نظافة تعرفت على المبلغة الثانية أثناء عملها بمنطقة "الإخاء" محل الواقعة وعلمت منها بأن زوجها المبلغ الأول دائم التعدي عليها بالضرب وتهديدها بالزواج من أخرى، وطلبت منها إحضار أشخاص ليقوموا بالتعدي عليه انتقامًا منه وإشعال النيران بالحجرة، لمنعه من الزواج بأخرى فقامت أمل بأخبار زوجها المتهم الأول، والذي قام بدوره بالاتفاق مع المبلغة الثانية على تنفيذ مخططتهم مقابل مبلغ 5 آلاف جنيه.
وأضاف المتهم أنه في سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين وتمكنوا من تنفيذ مخططهم، والتعدي على المبلغة الثانية وتوثيقها لإبعاد الشبهة عنها واستولوا على مبلغ 650 جنيهًا وهاتف محمول والخاتم الخاص بالمجني عليها الثالثة، وإشعال النيران بالحجرة، وتم ضبط زوجة المتهم الأول.