تكريم إماراتية تكفلت بعلاج دراج هولندي

كرم مجلس أبوظبي الرياضي، والمكتب التنفيذي لطواف أبوظبي الدولي، المواطنة الإماراتية عفراء المهيري، والتي ضربت نموذجاً إنسانياً وحضارياً نبيلاً عندما ساعدت دراجاً هولندياً تعرض لحادث خلال النسخة الأولى من الطواف في العام الماضي.

وحرص المجلس والمكتب التنفيذي للطواف على تكريم عفراء المهيري على هامش تتويج الفائزين بالمرحلة الثانية من طواف أبوظبي الدولي أمس تثميناً وعرفاناً بالموقف الإنساني الذي قدمته لمساعدة أحد الدراجين الذين شاركوا في الطواف الموسم الماضي.

وكان الدراج الهولندي قد حكى القصة والتي نشرتها بعض الصحف الهولندية، مؤكداً أنه سقط على دراجته أثناء السباق العام الماضي، وتم نقله بواسطة الإسعاف إلى مستشفى خليفة في أبوظبي، وبعد تلقيه العلاج اللازم، توجه لصرف الدواء من الصيدلية، ولكنه لم يكن يحمل نقوداً نظراً لنقله مباشرة بملابسه الرياضية، فشاهدته المواطنة الإماراتية عفراء المهيري وعرضت مساعدته وسداد تكاليف الدواء له، بالإضافة إلى توصيله إلى مكان إقامته وشراء أكل وماء له.

وقالت عفراء المهيري على هامش تكريمها أمس: «لم أكن أعرف في البداية هوية الرجل، ولكني عرضت سداد تكاليف الدواء عندما اكتشفت أنه لا يحمل نقوداً، ولكنه رفض في البداية، إلا أنه مع إصراري وافق على دفع تكاليف الدواء، وعندما توجهت للخروج من المستشفى، وجدته ينتظر تاكسي.

فعرضت عليه توصيله إلى مكان إقامته في ظل الحالة التي كان يعاني منها، وقد رفض في البداية ولكني أصررت على مساعدته، وأعطيته هاتفي للاتصال بأهله في هولندا للاطمئنان على حالته الصحية بعد معرفتهم بتعرضه لحادث خلال السباق».

وتضيف «ما فعلته أمر طبيعي لأننا اعتدنا على الوقوف بجانب أي إنسان في وقت الأزمات، وقد شكرني كثيراً على ما قدمته له، وتواصل معي بعدها من هولندا لشكري مرات عدة، وقال إنه للمرة الأولى يرى مثل هذه القيم الإنسانية والحضارية النبيلة، ووجد كرماً لا مثيل له خلال تواجده بالإمارات».

ووجهت المهيري الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي، مؤكدة أن الشعب الإماراتي كريم ومضياف وليس غريباً عليه الاعتزاز بقيمه الإنسانية.