هيام دربك

دعت هيام دربك رئيسة المركز الوطني للعدالة والسلام الاجتماعي والتنمية (معا) الشعب المصري بكافة أطيافه إلى الالتفاف والوقوف صفا واحدا لإنجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي يعقد اليوم بشرم الشيخ.

وقالت دربك  - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - إن الشعب كله مطالب بالوقوف صفا واحدا أمام التحديات التي تواجه الوطن حتى ننقل البلاد من عثرتها اقتصاديا وسياسيا.

وأضافت أن البلاد تعرضت إلى عدم استقرار أمني حقيقي وملموس خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى هروب عدد كبير من المستثمرين الأجانب وعزوف آخرين عن ضخ استثمارات جديدة أو التوسع في الاستثمارات القائمة، لذلك كان لابد من التركيز على المجهود الأمني وإعادة جهاز الشرطة  لقوته كخطوة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضحت أن المؤتمر الاقتصادي سيطرح رؤية عامة للسياسات المالية والنقدية التي اتخذتها الحكومة من أجل تهيئة مناخ الاستثمار في مصر، لأن قانون الاستثمار هو جزء من الإصلاحات التشريعية.

وأكدت ضرورة أن الخروج بهذا المؤتمر بشكل يحقق نتائج كبيرة تتناسب مع الطموحات والآمال المنعقدة عليه لتحقيق طفرة كبيرة في الاقتصاد المصري وزيادة معدل النمو.