نسائي جاليات الروضة

أقام القسم النسائي التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالروضة وتحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف حفله السنوي لتكريم المسلمات الجدد  الذي دأب المكتب على إقامته سنوياً ، منذ ثمان سنوات خلت ، إعلانا للفرح وإظهارا لعزة الدين  ، حيث شهد حفل هذا العام تكريم (1400) مسلمة جديدة دخلن الإسلام خلال العام 1435 هـ المنصرم .

وأثنت حصة الحربي رئيسة القسم النسائي في كلمتها التي ألقتها بقاعة ريناد للاحتفالات بالرياض على الإنجازات المستمرة  في الدعوة إلى الله ونشر الإسلام بين الجاليات المقيمة في المملكة العربية السعودية ، وقالت أن تلك الإنجازات تمت بفضل وتوفيق من الله ، مشيدة بالدور الكبير للكفيلات في تلك الإنجازات من دعوة العاملات لديهن إلى الإسلام ، من خلال  المعاملة الجيدة لهن  والحرص  على تعريفهن بالإسلام .

 وقدمت حصة الحربي شكرها لكل الذين ساهموا في أقامة هذا الحفل ، وكذلك لكل الذين دعموا وساندوا أنشطة وبرامج المكتب ، داعية الله ان يتقبل منهم ، موضحةً أن العمل الدعوي بحاجة إلى تعاون وتكاتف كل قطاعات المجتمع كل حسب جهده .

وذكرت سلمى النقيب رئيسة قسم الجاليات  أن دعوة المقيمات إلى الإسلام وتعليم المسلمات الجدد أمور دينهن ، هو الهدف الأساسي لعمل المكتب ، موضحة أن تلك البرامج التي  يقوم  بها المكتب تقوم على أسس وخطط مرسومة بدقة ووسائل دعوية مبتكرة .

وبينت النقيب أن المكتب يقوم بتعليم وتأهيل المسلمات الجدد بواسطة دورات علمية وعملية  تؤهلن ليصبحن داعيات إلى الإسلام وسط جالياتهن أو في بلدانهم .

وشهد الحفل مسيرةٍ مهيبة للمسلمات الجدد تعبيراً للفرح والسرور بدخولهن  الإسلام نالت استحسان الحضور ،  وقد قامت إدارة القسم النسائي بتكريم المسلمات الجدد وكذلك أهل الفضل الذين كان لهم دور كبير في نجاح وأنشطة وبرامج المكتب المختلفة .

يذكر أن إدارة القسم النسائي أطلقت  وسم عبر تويتر حفل المسلمات بدعوي الروضة  تزامنا مع إقامة الحفل ، نال استحسان كثير من المتابعين .