نسائبة دبي

ثمنت المديرة العامة لجمعية النهضة النسائية في دبي الدكتورة فاطمة الفلاسي، قرار مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة بإنشاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وأوضحت الفلاسي أن "التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة لدولتنا الفتية بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بتحقيق أعلى معدلات العمل الخالص للتوازن بين الجنسين باعتبارهما ساعدا الاستدامة وسندا التطور".

وأضافت أن التوجيهات السديدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واعتماد مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة قرارا بإنشاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين تتويجا كبيرا لهذا المجال، يقود إلى تقليص الفجوة بين الجنسين في ساحات العمل والحياة العامة على مختلف الأصعدة.

وبيّنت أن  القرار يساهم في تعزيز صدارة الإمارات في المحافل العربية والعالمية عبر تحقيق التوازن والتناغم بين الجنسين خاصة في مراكز صنع القرار وترسيخ مكانة إماراتنا الحبيبة عالميا، ويعزز هذا القرار التاريخي دور المرأة الإماراتية في كافة مناحي الحياة، باعتبارها شريكا استراتيجيا مع الرجل في صناعة المستقبل واطر التنمية المستدامة.