نائب وزير العمل الأستاذ أحمد الحميدان

التقى معالي نائب وزير العمل الأستاذ أحمد الحميدان , 33 قيادية سعودية من المشاركات في برنامج "القيادات التنفيذية" الذي ينظمه جامعة الأمير نورة بنت عبد الرحمن بالتعاون مع كلية انسياد العالمية لإدارة الأعمال في فرنسا .

أكد الحميدان أن الأربع سنوات الماضية شهدت حراكاً مختلفاً في سوق العمل السعودي، أدى إلى زيادة فرص العمل وتوسيع دائرة مشاركة أبناء وبنات الوطن في التنمية الوطنية الاقتصادية.

وأوضح نائب وزير العمل أن مثل هذه الحراك الذى يتضمن التعامل مع جانبي العرض والطلب على الموارد البشرية الوطنية في المقام الأول ثم توفير برامج الدعم المختلفة مثل دعم التدريب على رأس ودعم الأجور وإيجاد مراكز التوظيف المقدمة لخدمة إيصال طالب العمل لصاحب العمل ونحوه، كلها تمثل حراكا صحيا في السوق يتطلب أي سوق عمل في العالم ليبدأ هذا السوق في التحرك وفقا للعوامل الاقتصادية الطبيعية.

وأشار الحميدان، خلال حديثه في اللقاء الخميس الماضي، سعى الوزارة للعمل على برامج ستساعد في إيجاد فرص عمل للمرأة وفقا لأساليب تتناسب مع ظروفها بشكل أكبر، من أهمها "عمل المرأة عن بعد"، موضحاً أن الوزارة بدأت بخطوات لخلق فرص مواتية لتوطين الوظائف من خلال برنامج "نطاقات"، ومواءمة مُخرجات التعلّم والتدريب مع السوق، وتحسين وخلق مسارات لدعم بيئة العمل.