منتدى المرأة العالمي يحتفي بالذكرة العاشرة لتأسيس جوائز مبادرة النساء من كارتييه

 استعرضت الجلسة التفاعلية "جوائز مبادرة النساء من كارتييه 10 أعوام من الإنجاز" التي عقدت ضمن فعاليات "منتدى المرأة العالمي" في دبي .. إنجازات مبادرة كارتييه في الذكرى العاشرة لإطلاقها ودروها الرائد في دعم النساء المبدعات وإيجاد حلول للمستقبل بجانب نتائج الاستبيان التقيمي الرئيسية الذي نفذه " برنامج إنسياد " حول أداء جوائز مبادرة النساء من كارتييه في العقد الماضي.

واستضافت الجلسة التي أدارها هنري بونسو مذيع ومقدم ندوات ومحلل بي بي سي نيوز المملكة المتحدة .. مجموعة من رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط في الجلسة التفاعلية للحوار حول دور الجائزة في دعم مسيرتهم الإبداعية.

وشارك في الجلسة الحوارية التفاعلية كريستين بورجولتز مدير أول العلاقات الخارجية والفعاليات كارتييه الدولي فرنسا مؤسس جوائز مبادرة النساء من كارتييه.

وقدمت بورجولتز لمحة عامة عن المبادرة .. مشيرا إلى أن الابتكار والتميز لطالما كان عنوانا ومنهجية متأصلة في تقاليد كارتييه.

وأوضحت أن الهدف من إطلاق هذه المبادرة هو دعم السيدات في رحلتهم لاستكشاف وإطلاق أعمالهم ومبادراتهم المبتكرة والرامية إلى توفير فرص عمل جديدة وتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع.. موجهة الشكر إلى برنامج إنسياد وكليته لإدارة الأعمال الذي واصل دعم المبادرة منذ بدايتها حتى اليوم.

من جهته قال هانز فاهل مدير برنامج إنسياد للريادة الاجتماعية فرنسا إنه انطلاقا من الشراكة التي تجمع البرنامج مع كارتييه وضع البرنامج دراسة تقيمية خاصة بهذه المبادرة وأشارت نتائج هذا التقييم إلى أن معظم الأفكار الريادية تنطلق وتزدهر في المناطق التي يؤمن بها الناس بأهمية تحقيق التغير الإيجابي في المجتمع.

من ناحيتها أكدت زين شياب المدير العام ومؤسس "إي ترينينغ" والتي وصلت لنهائيات جوائز مبادرة النساء من كارتييه في عام 2011 الأردن .. أهمية الخطوات الواجب اعتمادها في تقديم الطلب للمشاركة في جوائز مبادرة النساء من كارتييه حيث تحدد المعايير التي تقيم الأفكار ومدى أهميتها وفعاليتها وبغض النظر على نتائجها في الوقت الآني.

أما رنا الجميتلي مدير تنفيذي مؤسس "المهندس الصغير" والحائزة على جائزة كارتييه لعام 2011 فقالت ..أنها قبلت المشاركة في هذه المغامرة خلال 2011 ونصحت الجميع بالمشاركة بها حيث تتجلى أهميتها في التعريف بالمبادرات ومنح التدريبات اللازمة التي تدعم المشاركات في تنفيذ أهدافها على أتم وجه.

من جانبها قالت حنان صعب المؤسس العضو المنتدب لفارم ميد عضو لجنة التحكيم جوائز مبادرة النساء من كارتييه لبنان إن ما يميز السيدات المشاركات في جوائز مبادرة كارتييه للنساء هو الرغبة والدافع القوي لبذل المزيد من الجهود للفوز بأهدافهم فهن سيدات شغوفات بأعمالهم وما تتطلع إليه المبادرة هو تحقيق التغيير الإيجابي وتوفير فرص العمل.

يذكر أن " جوائز مبادرة النساء من كارتييه " هي مسابقة دولية تمنح لخطط عمل متميزة مقدمة من قبل سيدات وقد تم ابتكارها خلال عام 2006 من قبل كارتييه ومنتدى المرأة العالمي للاقتصاد والمجتمع وبتقديم الدعم والاستشارات من شركة "ماكينزي أند كومباني" وكلية إنسياد .

وفي كل عام يتم منح الفائزين الستة مبلغ /20/ ألف دولار كتمويل للتدريب الشخصي لمدة عام واحد إضافة للربط الشبكي وإتاحة الفرص لرؤى أوضح.

ويتم اختيار الفائزين على أساس التميز وجدوى الأعمال التي يقدمونها والأثر المحتمل لتلك المشاريع على حياة البشر أو على البيئة بين مجموعة واسعة من دراسات الجدوى المختلفة سواء كان ذلك في مجالات التعليم حماية البيئة أو الاستخدام الدوائي بحيث تكون جميعها تستخدم استراتيجيات ذكية ومبتكرة تقدم من قبل الشابات لتطوير هذه المجالات المختلفة بوضع حلول للتحديات القائمة وأن تثير هذه المشاريع الاعجاب بذلك الابتكار الذكي والاستخدام المبدع للتكنولوجيا.