ورشة عمل تحت عنوان " القيادة عن طريق الذكاء العاطفي "

نظم مجلس سيدات أعمال دبي ورشة عمل تحت عنوان " القيادة عن طريق الذكاء العاطفي " تناولت مفهومه وإطار اختصاصه.

وعرفت ريتا رزق الشريك الإداري لشركة " تميز" الذكاء العاطفي بأنه القدرة على مراقبة عواطف النفس والآخرين على حد سواء..وذلك للتفريق بين العواطف المختلفة وتصنيفها بالشكل الصحيح إضافة إلى استخدام المعلومات العاطفية في توجيه التفكير والسلوك.

وقدمت ريتا المدربة في شركات ومؤسسات وطنية وعالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا والمرخصة من قبل " جمعية علم النفس البريطانية ".. شرحا عاما عن الذكاء العاطفي وإطار اختصاصه.. مشيرة إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن الأشخاص من ذوي الذكاء العاطفي العالي يتحلون بصحة عقلية وأداء عملي ومهارات قيادية أفضل.

وشملت الجلسة - الورشة - دراسة عن الوعي الذاتي من خلال فهم كيفية عمل الدماغ وشرح نموذج نافذة جوهري إضافة إلى تقدم لمحة عامة عن كيفية تطوير أساليب السيطرة على العواطف.

من جانبه قالت رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي - الممثل الرسمي لسيدات الأعمال في المجالين المهني والاستثماري في إمارة دبي - إن ورش العمل تعتبر فرصة لتزويد عضوات المجلس بالمهارات اللازمة للقيادة ولتهيأتهن لسنة مثمرة وذلك في إطار رعاية المجلس وحرص على تنمية قدرات النساء القياديات ورائدات الأعمال.

وأضافت أنه يجب على كل إمرأة قيادية أن تطور من ذكاءها العاطفي حيث سيمكنهن ذلك من معالجة المعلومات العاطفية واستخدامها في التنقل في بيئتهن وستمكنهن هذه المهارة من تفهم المواقف المختلفة بشكل أكبر وبالتالي القيام باتخاذ القرارات الصحيحة وإعطاء النصائح المفيدة.

وأشارت القرق إلى أنه سيتم تنظيم ورشتي عمل يومي/ 24 / فبراير والثاني من أبريل عام 2015 وتركزان على تعريف المدراء الذين تمت ترقيتهم حديثا على أدوات القيادة وأفضل الممارسات ومساعدتهم على النجاح في أدوارهم الجديدة إضافة إلى رفع الوعي لدى المشاركات عن موضوع الذكاء العاطفي واستخدامه في قيادة طاقم العمل بطريقة فاعلة.