مؤسسة الجليلة

أعلنت مؤسسة الجليلة، وهي مؤسسة عالمية غير ربحية تكرس جهودها للارتقاء بمستوى حياة الأفراد من خلال دعم التعليم والأبحاث الطبية، توقيع اتفاقية تعاون مع "برست فريندز"، أول مجموعة دعم في دبي تعنى بتقديم الدعم المعنوي والمالي للمصابات بسرطان الثدي وتعمل على نشر الوعي حول هذا المرض .

ويهدف الطرفان من خلال الاتفاقية إلى التعاون فيما بينهما لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي ومساعدة النساء في دولة الإمارات على مواجهة التحديات المرتبطة به من خلال إطلاق حملات ومبادرات التوعية، وتمكينهن من الحصول على العلاج اللازم، إضافة إلى تمويل الأبحاث الطبية التي تركز على هذا المرض .

وكشفت دراسة أجراها المدير الطبي في كلية الطب في جامعة ستانفورد الأستاذ الدكتور ديفيد شبيجل، أن العلاج الجماعي يساعد المصابات بسرطان الثدي والأشخاص المقربين منهن في التعامل بصورة أفضل مع التحديات المرافقة لمرحلة العلاج من المرض، مما يسهم في إنقاذ أرواحهن . وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، أكد ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء "يجمع بين مؤسسة الجليلة و"برست فريندز" رؤية مشتركة تتمثل في المساهمة في تحسين جودة حياة الأفراد وإحداث تغيير حقيقي في المجتمع من خلال الاستثمار في تحسين جودة العلاج ودعم التعليم والبحث الطبي .

و أظهرت الدراسات أن النساء في دولة الإمارات أكثر عرضة بشكل ملحوظ للإصابة بسرطان الثدي في سن مبكرة مقارنة بالنساء في الغرب . وبالرغم من هذه المعلومات المثيرة للقلق، إلا أننا نفتقر محليًا إلى الأبحاث الطبية التي تتيح لنا اكتشاف أفضل العلاجات الممكنة للمرض .