الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد أن استشهاد جنودنا البواسل أمس يمهد الدرب لإحقاق وإعلاء قيم الحق لأبناء الشعب اليمني الشقيق ومواصلة العمل الانساني في اليمن.

وقالت  في كلمة لها حول استشهاد عدد من جنود دولة الإمارات البواسل في اليمن : " إننا اليوم في كل ربوع الإمارات نترحم على شهداء الإمارات الأبرار الذين استشهدوا بالأمس مكللة أرواحهم الطاهرة بأسمى وأجل وأروع معاني الشهادة في ميادين نصرة الحق ورد كيد المعتدين عن أشقائنا اليمنيين الذين يتعرضون لضيم وعدوان من جماعات الحوثيين والمتمردين والعابثين بمقدرات الأوطان" .

وأكدت أن وجود الإمارات ضمن قوات التحالف العربي إنما انبثق من غايات ودوافع إنسانية بحتة تهدف لصيانة وحماية أرواح أشقائنا اليمنيين من عبث العابثين ومكر المتآمرين الحاقدين .. فيما تستكمل وتكلل أعمال قواتنا المسلحة على الصعيد الإنساني ذاته في تأمين وتوفير الدعم في المناطق المشتعلة لإفساح المجال للتدخل الإنساني وتهيئة الممرات الإنسانية لدخول فرق الإغاثة الإماراتية وتأمين وصول المساعدات والمعونات والاستجابة العاجلة التي وجهت بها قيادة دولة الإمارات الرشيدة منذ البدايات الأولى للأزمة الراهنة في اليمن.

وأضافت  .." شهدنا أمس وشهد العالم معنا أجمع أسمى ملاحم وأروع صور التعاضد بين الشعبين الإماراتي واليمني ففي ذات الوقت الذي ارتقت فيه أرواح الشهداء إلى عليين كانت الإسهامات والتبرعات تبذل من كل حدب وصوب من جميع المؤسسات وشرائح المجتمع الإماراتي دعما ومناصرة لحملة "عونك يا يمن" وهو ما يعني أن دولة الإمارات لا تدرك غير نهج واحد وفلسفة تأسست كركيزة لا تقبل المساوة أو التبدل أو الانحياز لمصالح دنيوية فانية وهي رسالة دعم الإنسانية وإحقاق قيم العدل والخير والنماء.