مؤسسة صندوق الزواج الإماراتية

أنهت مؤسسة صندوق الزواج الإماراتية 48 دورة تدريبية من برنامج "إعداد"، ضمن خطة المؤسسة السنوية لعام 2014، شملت جميع إمارات الدولة، بما فيها مدينة العين ومدينة الذيد وعدد من الدورات الاستثنائية في جميع مقار وأفرع الصندوق، وذلك في ظل الدعم الكبير الذي يتلقاه الصندوق من القيادة الرشيدة، ممثلة في رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وبلغ عدد المشاركين في الدورات 2767 مستفيداً، شملت الشباب المستفيدين من منحة الزواج وزوجاتهم، كون البرنامج إلزامي للحصول على المنحة، يهدف إلى تأهيل الشباب والشابات المقبلين على الزواج والمتزوجين، وتزويدهم بالمعارف الأسرية والاجتماعية من أجل بناء أسرة إماراتية متماسكة ومستقرة.

ويقوم على تقديم البرنامج مختصون في التربية والتوجيه، والإرشاد الأسري في 6 موضوعات، تختلف وفق احتياجات الشباب المعرفية والثقافية، في مجال الأسرة والعلاقات الاجتماعية، مما يساهم في إثراء خبرات الشباب بالنسبة لبناء الأسرة، وتعزيز قدراتهم على تحقيق النجاح لزواجهم، مع دفعهم إلى الاهتمام بالعلاقات الأسرية والاجتماعية.

وسعت المؤسسة إلى توفير البرنامج للشباب الذين لا تمكنهم ظروف عملهم من حضور البرنامج، حسب خطة العمل المعتمدة باستحداث دورات استثنائية، تقدم من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق تسهيلاً لهذه الفئة من المستحقين للمنحة، الذين تحرص المؤسسة على تمكينهم من الاستفادة من برنامج "إعداد".

وبلغ عدد المشاركين في البرنامج من غير المستفيدين من منحة الزواج، الذي يقدمها الصندوق لعام 2014، 183 مشاركاً من كلية الشرطة بأبوظبي، و81 مشاركة من جامعة زايد للطالبات بدبي.
ويأتي هذا التعاون من خلال تفعيل وتعزيز الشراكة بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية، والخاصة تحت شعار المسؤولية الاجتماعية المشتركة، وتحقيقاً لتوجه حكومة الإمارات، بخلق شراكة حقيقية بين مختلف الجهات.