مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

نظمت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال صباح أمس الثلاثاء ورشة تدريبية للمتخصصين حول التقييم الجنائي في القضايا الأسرية، تحت عنوان "ورشة التقييم الوالدي في قضايا التصدع الأسري" التي تقام على مدار 3 أيام وتختتم أعمالها غدًا الخميس، وشارك فيها نحو 50 مشاركًا من مختلف الجهات المعنية بهذا المجال داخل الدولة، ضمن برنامج المؤسسة لبناء وتطوير المهارات الاجتماعية والنفسية، والذي أطلقته المؤسسة خلال العام الماضي.

وأكدت مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بهذه المناسبة، عفراء البسطي، أن المؤسسة تهدف للمساهمة في تنمية واستقرار المجتمع الإماراتي، وفي سبيل ذلك فقد عقدت العزم على تقديم ما لديها من خبرات من خلال تنظيم هذا النوع من الورش لجميع الجهات المعنية بالعمل المجتمعي داخل الدولة، لأن الجميع يعملون في سبيل هدف واحد هو رفعة وبناء هذا الوطن.

وأشارت البسطي إلى أن هذه الورشة ستساهم في تعزيز قدرات العاملين في مجال التقييم الجنائي للقضايا الأسرية من خلال اطلاعهم على آلية استخدام التقييم الوالدي، ومدى أهميته في المحاكم ونيابات الأسرة والأحداث، كما ستقوم بتغطية الأبحاث العلمية ودراسات الحالات المختلفة في هذا المجال.

وأوضحت مدير إدارة الرعاية والتأهيل في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال غنيمة حسن البحري أن هذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها يتم عملها في الدولة، وأن السبب قيام المؤسسة لهذه الورشة هو بحثها الدائم عن الثغرات الموجودة في المجال الاجتماعي والنفسي لحلها. حسبما نشرت جريدة البيان.