جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات

تسعى جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات إلى توسيع نطاق الجائزة الجغرافي إقليميا وفتح المجال أمام النساء الخليجيات للمشاركة والمنافسة وفق ضوابط وشروط مازالت قيد الدراسة، فيما تدرس الجائزة إضافة فئة لمشاريع تخرج الطالبات المواطنات بضوابط تختلف عن شروط منح الجائزة للنساء المبدعات الأمر الذي يخلق روح التنافس والإبداع بين الطالبات المواطنات.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتورة موزة غباش،  إن التوجه لفئة الطالبات واستصحاب مشاريع تخرجهن يزيد من الروح التنافسية الحميدة، ويربط الطالبات بالجائزة منذ سن مبكرة ويؤدي لتطوير تلك المشاريع نفسها، كما يربط الجائزة بمؤسسات التعليم العالي ويساهم في تحويل احتفالات التخرج إلى مهرجان إبداعي وابتكاري متميز يحفز الطالبات المواطنات.

ولفتت إلى أن الجائزة تشهد تطورا ملحوظا، حيث فازت 75 مواطنة مبدعة خلال خمس سنوات بواقع 15 فائزة لكل عام، مؤكدة أن الجائزة مهمومة بتوسيع دائرتها دون أن يؤثر ذلك في فرص فوز المواطنات مع استصحاب أهمية فتح المجال للنساء الخليجيات. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الثلاثاء في مقر الجائزة في مدينة العين بحضور مجلس أمناء الجائزة، على هامش الاجتماع الثالث للمجلس برئاسة الدكتورة موزة عبيد غباش.