اللجنة الوطنية للانتخابات

تسلمت اللجنة الوطنية للانتخابات 259 طلب ترشح ضمت طلبات لـ52 سيدة من مراكز التسجيل في جميع إمارات الدولة خلال 4 أيام من الأيام المقررة لعملية تسجيل المترشحين المعلن عنها في الجدول الزمني الخاص بالعملية الانتخابية.
وبلغ عدد طلبات الترشيح لليوم الرابع من أيام التسجيل 62 طلب ترشح، شملت طلبات لـ19 امرأة من مراكز التسجيل كافة في جميع إمارات الدولة.

ومع انتهاء اليوم الرابع، تكون عملية التسجيل اقتربت من انتهاء مدتها المقررة اليوم الخميس، لتختم اللجنة الوطنية للانتخابات مرحلة محورية من مراحل العملية الانتخابية التي تسلمت خلالها طلبات الترشح على مدار 5 أيام.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، ستعلن اللجنة الوطنية للانتخابات القائمة الأولية للمترشحين في 23 آب/ أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية في 31 آب/ أغسطس، ويستطيع المترشح سحب طلب ترشحه في موعد أقصاه 14 سبتمبر المقبل.

وفي أبوظبي، وصل عدد المترشحين المسجلين حتى نهاية فترة التسجيل أمس الأربعاء، 71 مترشحاً ومترشحة على مستوى الإمارة.

وفي دبي، بلغ عدد المسجلين في اليوم الرابع، 11 مرشحاً، بينهم 6 رجال و5 نساء، بينما سجل بالشارقة 16 مترشحاً، منهم 12 رجلاً و4 نساء، ليصل إجمالي العدد الذي سجل في الإمارة منذ بداية التسجيل مطلع الأسبوع الجاري إلى 50 مترشحاً.

وفي عجمان، استقبل مركز التسجيل 5 طلبات للترشح بينهم امرأتان، ليصل إجمالي العدد إلى 21 مترشحاً بينهم 4 نساء.

أما في الفجيرة، فتلقت اللجنة 6 طلبات ترشح، بينها طلبان لامرأتين، ليصل العدد الإجمالي الذي تقدم للترشح منذ بداية تسلم الطلبات وحتى يوم أمس 27 طلباً.

وفي أم القيوين، سجل أمس، مرشح واحد، ليصل عدد المترشحين إلى 16، بينهم امرأة، فيما قدمت شيخة الشحي المرشحة الوحيدة في اليوم الرابع، أوراق ترشحها أمس، بمقر لجنة انتخابات إمارة رأس الخيمة.