جمعية النهضة النسائية

ثمنت المديرة العامة لجمعية النهضة النسائية في دبي الدكتورة فاطمة الفلاسي، قرار مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة القاضي بإنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين".

واعتبرت الفلاسي أن توجيهات القيادة بتحقيق أعلى معدلات العمل الخالص للتوازن بين الجنسين باعتبارهم سواعد الاستدامة وسند التطور، "فخر للجميع وبصمة حضارية نعتز بها على مر الأزمنة".

وأوضحت أن اعتماد مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة قرارًا بإنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" تتويج كبير لهذا المجال، يقود إلى تقليص الفجوة بين الجنسين في ساحات العمل والحياة العامة من خلال مجالات الأداء الخالص على مختلف الأصعدة.

وأشارت أن "القرار يسهم في تعزيز صدارة الإمارات في المحافل العربية والعالمية عبر تحقيق التوازن والتناغم بين الجنسين خاصة في مراكز صنع القرار وترسيخ مكانة إماراتنا الحبيبة عالميًا"، على حد قولها.

وأضافت الفلاسي أن القرار تزامن مع احتلال الإمارات صدارة العمل في كافة المجالات، وخاصة إبراز دور المرأة ومكانة الأسرة في المجتمع، وأن صناعة المستقبل والنماء هي محصلة طبيعية متوازنة بين الرجال والنساء، مردفةً بالقول "إننا فخورون بهذا القرار الذي يعتبر رسالة حضارية تطلقها الإمارات إلى العالم أجمع فحواه السلام والتعايش السلمي بوابات الحياة الآمنة من خلال حراك متجانس بين الجنسين".