الكابتن عائشة الهاملي

نالت الكابتن عائشة الهاملي وسام "امرأة الطيران المدني للعام 2014" ، في حفل تكريم تم تنظيمه في جنيف في سويسرا وذلك تقديرا من مجتمع الطيران المدني الدولية،.

وتم اختيار الممثل الدائم للدولة لدى مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الكابتن الهاملي، بالإجماع من لجنة تحكيم مؤسسة إعلام النقل الجوي الدولية، وتم تقليد مدير عام مجلس المطارات الدولية العام الماضي السيدة أنجيلا جيتينز .

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، أن فوز عائشة الهاملي يأتي انعكاسًا لجهودها وفريقها النشط في المكتب التمثيلي لدولة الإمارات في مونتريال، والذي تقوم من خلاله بتمثيل مصالح الدولة في قطاع الطيران المدني لدى "الإيكاو" وتعزيز حضورها الدولي، وتأكيد التزامها على دعم معايير المنظمة وخططها في مسائل الأمن والسلامة والبيئة في هذه المنظمة الدولية المهمة .

وأبرزت الكابتن الهاملي أثناء التكريم " أتشرف بنيل هذا التكريم ويسعدني أن أحظى بثقة متابعي وقراء مؤسسة إعلام النقل الجوي من مختلف دول العالم".

 وأضافت " أعتبر هذا الوسام تكريمًا لجميع السيدات العاملات في مجال الطيران المدني، فلقد شهد مجتمع الطيران المدني الدولي خلال هذا العام سيدتين مرشحتين لشغل منصب الأمين العام لمنظمة "الإيكاو"، وكان لي شرف الحصول على المركز الثاني في الانتخابات، وهذا التنافس النزيه بحد ذاته يعتبر إنجازًا مهما للمرأة في الطيران المدني".

وذكرت أنها تعرفت من خلال جولتها الانتخابية على مجتمع الطيران المدني الدولي عن كثب وتيقنت أنه مجتمع موحد يجابه نفس التحديات ويتأثر بنفس المعطيات، لافتة إلى أنه "نشترك اليوم في احتفالنا بأهم إنجازات صناعة الطيران خلال العام الماضي من خلال هذه الأمسية التي تضم نخبة من صناع القرار في الطيران المدني الدولي".